حلى الفناجيل المقلوبه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٨ ، ١٥ يونيو ٢٠١٤
حلى الفناجيل المقلوبه

إنّ شكل الحلوى يجذب المتذوق إليها، فالعين تأكل قبل الفم، لهذا تهتم أشهر المطاعم المعروفة في أي بلد بتزيين الطعام والحلويات خاصة وتتفنن في اختراع الزينة، حتّى تبدو بعض أطباقها كاللوحات الفنية الكبيرة، وحلى فناجيل واحدة من الافكار الابداعية، التي استغلت شكل القمع الداخلي للفنجان في صنع شكل ناعم للحلوى، وأي حلوى أيضًا، فمكونات حلى الفناجيل تختلف من ربة منزل إلى أخرى، وتعطي الشكل النهائي حين قلبها لهذا سميت "حلى الفناجيل المقلوب"، وهنا في هذا المقال بعض الطرق الإبداعية والابتكارية لصنع حلى خاص بفناجيل القهوة.

- حلى الفناجيل بالشوكولاتة:

المكونات:

لوح شوكولاتة سمراء داكنة، وعلبة من بسكويت الشاي، وتوفي، ونصف كوب زبدة.

طريقة العمل:

نقوم بطحن علبة بسكويت الشاي طحنًا ناعمًا.

نعمل حمام مائي للوح الشوكولاتة السمراء الداكن.

نصنع التوفي من خلال وضع كأسين سكر على النار حتّى يصبح لونهم ذهبيًا، ثم نضيف كأس من القشطة بالتدريج حتّى لا يتكتل، وبعدها نضيف ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة ونستمر بالتحريك حتّى يعطي مزيج كريمي وقوام متماسك، ثمّ نرفعه عن النار ونحركه لثلاث دقائق أخرة.

نقوم بإحضار فناجيل القهوة وتلبيسها بغطاء من النايلون، ثم سكب الشوكولاتة السائلة بها ودهن الجوانب ثمّ نقوم بإدخالها إلى الفريزر حتّى تتجمد.

بعد أن تتجمد نخرجها، ونعجن البسكويت المطحون بالزبدة الذائبة ثمّ نضع طبقة من العجينة داخل كل فنجال، وبعدها نصب خليط التوفي ونغلق رأس الفنجال بقليل من الشوكولاتة، وندخلها الفريزر حتّى تتجمد ونقدمها باردة.

- حلى الفناجيل المقلوبة بالفراولة:

المكونات:

صحن عميق من الفراولة الحلوة المقطعة إلى دوائر، وبسكويت شاي مطحون، ونصف كأس من الزبدة، ولوح شوكولاتة بيضاء، ولوح شوكولاتة سمراء.

طريقة التحضير:

نقوم بلبيس الفناجيل بغطاء من النايلون.

نعمل حمام مائي للشوكولاتة البيضاء، وندهن بها الفناجيل والأطراف ونترك قليلًا منها بقاع الفنجان، ثمّ ندخله الفريزر حتّى يتجمد.

بعدها نقوم بخلط بسكويت الشاي المطحون بالزبدة الذائبة حتّى تعطي عجينة.

بعد أن تتجمد الشوكولاتة البيضاء نقوم بوضع طبقة من عجينة البسكويت، وفوقها دائرة أو دائرتين من الفراولة.

نقوم بعمل حمام مائي للوح الشوكولاتة السمراء وتغطية طبقة الفراولة بها.

نضع الفناجيل بالفريزر حتّى تتجمد وعند إخراجها نقلبها ونزين الشوكولاتة البيضاء برشها بخطوط عشوائية من الشوكولاتة السمراء الذائبة، وترجع إلى الفريزر لمدة خمسة دقائق حتّى تتجمد، وتقدم باردة.

- حلى فناجيل بالمكسرات:

المكونات:

فول سوداني مطحون وفول سوداني مكسر، وفستق حلبي مطحون وفستق حلبي مكسر، وشوكولاتة سمراء داكنة ومرة، وسكر بودرة.

طريقة التحضير:

نقوم بوضع غطاء نايلوني في الفناجيل.

ثم نعمل حمام مائي للشوكولاتة المرة وندهن بها الفناجيل من الداخل مع عمل طبقة سميكة قليلًا من الشوكولاتة بالقاع، وندخلها الفريزر حتّى تتجمد.

نقوم بإخراجها ووضع طبقة من الفول السوداني المطحون، وفوقه فول سوداني مكسر، وطبقة رقيقة من الشوكولاتة الذائبة، ثم فستق حلبي مطحون، وفوقها فستق حلبي مكسر، ومن ثمّ نغطيه بطبقة سميكة من الشوكولاتة الذائبة وندخله الفريزر حتّى يتجمد، وبعد إخراجه من الفناجيل نزينه بالسكر البودرة.

 

 

 

اقرأ:
867 مشاهدة