حلى القرفه بالتوست

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٥٤ ، ٣ يوليو ٢٠١٤
حلى القرفه بالتوست
تعتبر الحلويات من أكثر الأصناف تداولا على سفراتنا العربية .. خاصة  ان كانت بسيطة وطريقة تحضيرها سهلة ومكوناتها متوفرة .. حيث تتفنن المرأة  بتحضير الأطباق المختلفة  لتثبت لنظيراتها بانها تستحق لقب المرأة المثالية في بيتها .. . فكلما كان الطعم أطيب كلما كانت المرأة ذات شأن أكثر .. .

أصناف الحلويات التي تشتهر المرأة العربية بصنعها ::

هناك العديد من أصناف الحلويات التي لا يمكن الاستغناء عنها فباتت من أساسيات الوجبات العربية .. ومنها :: الكنافة .. بسبوسة بالمكسرات .. خلية النحل .. الكيكة بمختلف طرائقها وأنواعها .. بلح الشام ..

التوست بالقرفة ::

وترجع تسميته بهذا الاسم الى أننا نستخدم خبز التوست لعمله كحلوى لذيذة وبسيطة ومتداولة ..  حيث تكون هذه الحلوى عبارة عن عدة طبقات قد تصل الى ست أو سبع طبقات حسب الذوق العام ..

قبل البدء بتحضير التوست بالقرفة هناك أمور يجب أخذها بعين الاعتبار :: يجب أن يكون التوست طازجا ويكون بدرجة حرارة الغرفة لآنه ان كان باردا فانه سيتفتت وان كان ساخنا فسيذوب .. ضرورة تذويب الزبدة في حال استعمالها لآنها قد تبقى متكتلة وتعطي طعما مزعجا .. يفضل أن يكون السكر ناعما حتى لا يلتصق بين الأسنان ..

طريقة عمل حلى التوست بالقرفة ..

المقادير ..

علبة قشطة ربع زبدة .. نصف كوب سكر .. أربع قطع توست مربعات .. ثلاث معالق حليب بودرة ..

طريقة التحضير ::

أولا علينا تقسيم التوست الى دوائر حتى تكتمل الطبقات ويجب أن تكون جميعها بحجم واحد تقريباا .. ثم نقوم بعمل الحشوة الداخلية للطبقات وهي عبارة عن نصف علبة قشطة وربع كوب زبدة مسيحة ونصف كوب سكر ثم نقوم بمزجها معا بالخلاط الكهربائي أو يدويا . وبعد أن تصبح جاهزة نقوم باضافة القرفة اليها وخلطه يدويا والتأكد من أن تأخذ الخلطة طعم القرفة . ثم نقوم بصنع الطبقات فنضع القليل من الخليط على قطعة التوست الأولى  ونمدها حتى تصل للحواف ثم نضع باقي الطبقات وكما سبق أن ذكرنا يمكن أن نصنع طبقات حتى 7 .. ثم نقوم بوضعها في الفرن ونتركها قليلا لتتحمص وتصبح مقرمشة وبذلك تكون جاهزة للتقديم مع كأس عصير طازج أو كوب من الشاي المحلى ..

الطريقة الأخرى لعمل التوست والقرفة هي بتغيير نوع الخليط الموجود بين الطبقات ..

المقادير ::

كوب ونصف سكر ثلاث معالق قرفة .. نصف علبة قشطة ..

طريقة تحضيرها :: 

نقوم بتقطيع التوست ونجهزه .. في وعاء على النار نقوم بتذويب السكر حتى يصبح كراميل ثم بالمعلقة قبل أن يصبح  متماسكا نقوم بسكب القليل من الكراميل على التوست ونرش فوقه القرفة ونتركه قليلا حتى يجف على كل الطبقات .. ثم نضيف القشطة اليه ونقوم بوضعها فوق بعضها البعض ثم ندخلها في الفرن لمدة خمس دقائق لا أكثر لتأخذ الشكل الطبقي المتماسك .. ويفضل للأشخاص الذين يتبعون حمية أو الذين يعانون من مرض السكري ..

اقرأ:
790 مشاهدة