حلى النسكافيه الشفاف

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٠ ، ١٨ ديسمبر ٢٠١٤
حلى النسكافيه الشفاف

حلى النسكافيه الشفاف من ألذ الحلويات التي يُمكِن تحضيرها باستخدام النسكافيه ، وهي سهلة التحضير ، وسوف نذكر لك سيدتي طرق تحضيرها.


حلى النسكافيه

المكونات

باكيت بسكويت ، أصبع زبدة ، علبة زبادي ،سبعة  فناجين حليب بودرة ،ثلاثة فناجين سكر ، ثلثي كأس ماء، باكيت كريم كرميل ، ملعقة نسكافيه صغيرة.

طريقة التحضير

  1. نقوم بطحن باكيت البسكويت ونخلطه مع الزبدة المذوبة ،ثم نقوم برصه في قالب التحضير.
  2. نقوم بوضع اللبن الزبادي والحليب والسكر في الخلاط الكهربائي، ونخلطهم جيداً حتى تتماسك المكونات.
  3. نقوم بوضع خليط اللبن والحليب والسكر فوق طبقة البسكويت في القالب ،و ندخلها الفرن حتى تتماسك المكونات معاً.
  4. نقوم بوضع ثلثي كأس ماء وباكيت الكريم كرميل وملعقة النسكافيه في وعاء ، ونضعه على النار مع التحريك المستمر ، حتى تغلي المكونات، ثم نقوم بسكبها فوق الطبقات السابقة في القالب، وتوضع في الثلاجة حتى تبرد، ثم تقطَّع وتُبرَّد.

حلى النسكافيه بكيكة الشوكولا

المكونات

كيك شوكولاته جاهز ،عشرة ملاعق كبيرة من الحليب البودره،أربعة باكيتات من الكريم الكراميل ،أربعة كاسات من الماء ، باكيت بسكويت شاي ، علبة قشطه ، ثلاثة ملاعق كبيرة من النسكافيه ، ملعقة كبيرة من بودره الكاكاو.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع الكيك الجاهز في صينية بيريكس، ثم نقوم بخلط ملعقة قهوة نسكافيه و ملعقتين حليب بودره و القليل من الماء معاً ، ثم نسكبه على طبقة الكيك الجاهزة.
  2. نقوم بوضع أربعة ملاعق من الحليب البودرة وباكيتين من كريم الكراميل وكأسين من الماء في وعاء ، ونضعهم على النار مع التحريك المستمر حتى يبدأ بالغليان، ثم ننزله عن النار.
  3. نقوم بوضع نصف البسكويت وعلبة القشطة وملعقة صغيرة من النسكافيه في الخلاط، ونخلطهم معاً حتى تتماسك المكونات، ثم نقوم بسكب الكراميل فوق الخليط ونخلطهم معاً جيداً ، ثم نسكبهم فوق طبقة الكيك في صينية البايريكس، ثم نُدخلها إلى الثلاجة حتى تبرد.
  4. نضع أربعة ملاعق كبيرة من الحليب البودرة ، وكيسين من الكريم كراميل وكأسين من الماء وملعقة صغيرة من النسكافيه وملعقة كبيرة من بودرة الكاكاو في وعاء ونضعهم على النار مع الخلط المستمر ، إلى أن يغلي الخليط ، نُنزِله عن النار ، ثم نصُّبه فوق الطبقات السابقة الموجودة في الثلاجة ، ثم نُعيد الصينية إلى الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل لتبرد.


بعد أن تبرد الكيكه نرش بقية البسكويت على الوجه ، تقطع وتقدم بأطباق التقديم.

صحتينوعافية

522 مشاهدة