حلى ام علي

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٢٠ ، ٢١ سبتمبر ٢٠١٤
حلى ام علي

حلى أم علي من الحلويات اللذيذة والمفيدة التي يحبها الجميع وشكلها جميل أيضا، ولا تحتاجين للكثير من الوقت لإعدادها، وهناك الكثير من ربات البيوت يرغبون في صنع حلى ام علي في المنزل ولكن لا يعرفون طريقة إعدادها وكيفية صنعها في المنزل بشكل جميل وطعم لذيذ، وقد تلاحظين اختلاف في طريقة تحضير حلا ام علي من شخص لآخر ولكن في كل الطرق سوف تحصلين علي حلى لذيذ وشهي .

و إليك إحدي طرق اعداد حلى ام علي في المنزل وهي كالتالي :-

أولاً : المقادير :-

مقادير الطبقة الأولي وهي :- 14 شريحة خبز توست + 2 كوب قطر.

طريقة إعداد الطبقة الأولي :-

نبدأ في ترتيب خبز التوست في صينية بشكل متناسق، وبعد ذلك نقوم بإدخالها الفرن للتحميص وعندما تتحمر من الأعلي نقوم بإخراج الصينية وقلب الخبز وندخلها مرة أخري إلي الفرن لكي يتحمر من الناحية الأخرى، بعد الإنتهاء من تحمير الخبز نقوم بإخراج الصينية من الفرن ونبدأ بإضافة القطر لها وهي ساخنة، ولكن احرصي أن يكون القطر بارد ونتركها بعد ذلك حتي يتشرب التوست القطر جيداً .

ثانياً : مقادير الطبقة الثانية :-

2 علبة قشطة. 6 كوب حلىب ويفضل قليل الدسم. 2 كوب ماء. ثلاث ملاعق كبيرة سكر. 8 ملاعق كبيرة نشا. 1 ملعقة كبيرة فانيلا. 1 ملعقة كبيرة ماء زهر أو ورد. يمكنك استخدام فستق حلبي للزينة أو جوز هند أو أي نوع مكسرات ترغبين به.

طريقة إعداد الطبقة الثانية :-

نحضر طنجرة لكي نضيف فيها مقادير الطبقة الثانية وهي الحلىب والماء البارد والسكر والنشا ونشعل نار الغاز علي نار متوسطة ونحرك الخليط السابق جيداً، عندما يسخن الخليط نقوم بإضافة الفانيلا والقشطة وماء الزهر ونحرك الخليط جيداً حتي يصبح الخليط متماسك أكثر وأجمد من قبل، بعد الإنتهاء من إعداد الخليط السابق نطفئ نار الغاز ونضيف الخليط علي الطبقة الأولي بشكل تدريجي .

نتركه يبرد قليلاً ثم نقوم بإدخاله للثلاجة حتي يبرد تماماً، وثم نخرجه من الثلاجة و نضيف علبة القشطة فوق الخليط السابق وندهن الطبقة الثانية به، و بعد ذلك نقوم برش المكسرات فوق طبقة القشطة والزبيب وباقي المكسرات التي قمتي بإختيارها بشكل متناسق وجميل، و بعد ذلك ندخلها الثلاجة إلي حين وقت التقديم ونقدمها مع بعض القهوة أو الشاي وذلك حسب الرغبة، فكما تلاحظون مقادير حلى أم علي هي مفيدة وصحية ومناسبة للأطفال والكبار وترغب كل سيدة منزل بأن تقوم بصنع حلى أم علي في منزلها حتي يستفيد منها هي وأطفالها أيضا .

768 مشاهدة