حلى ايس كريم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٦ ، ١٠ يونيو ٢٠١٤
حلى ايس كريم

من ألذ الوصفات بالنسبة للأطفال وللكبار هي أكل الآيس كريم ؛ لأنها من أهم وأروع الوصفات وأفضلها، خصوصاً بالنسبة للأطفال، وعند عملها سنرى كيف سيحبها الأطفال، وسيطلبون تكرار هذه الحلويات لمرات ومرات عديدة ومتكررة، وسنستعرض العديد من الطرق التي يمكن الاستفادة منها في عمل حلى الآيس كريم :

المكونات :

نقوم بإحضار كريم كراميل، ولكن يجب الانتباه بأخذ البودرة وليس الكراميل، 2 دريم ويب، 3 ملاعق حليب (أي نوع من الحليب ولكن يفضل النيدو)، 2 علبة من القشطة، حليب محلى من أبي قوس علبة واحدة، بسكويت، ملعقة كبيرة من النسكافيه، ملعقتين بودرة .

والآن نستعرض الطريقة لعمل الحلى الآيس كريم :

  1. نحضر المكونات الأولى، وهي: (كريم كراميل، 2 دريم ويب، 3 ملاعق حليب، 3 ملاعق حليب نيدو، 2 علبة من القشطة، حليب محلى من أبي قوس)، ونقوم بخفقها بطريقة يدوية مع بعضها البعض، حتى تتكاثف وتصبح لدينا كريمة لونها مثل الليمون .
  2. نأخذ المكونات السابقة المخفوقة مع بعضها البعض، ونأخذ ثلث الكمية ونضع فوقها ملعقتين من الكاكاو، ومعلقة نسكافيه .
  3. ومن بعدها نحضر أطباق التقديم (الكاسات)، ونحضر البسكويت ونقوم بتغميسه حتى يصبح هشاً، ويجب عند تغميس البسكويت أن تغمسه بالنسكافيه والكاكاو .
  4. وثاني طبقة كريمة صفراء اللون مثل الليمون، وطبقة ثالثة من البسكوت، ومن بعدها طبقة الكريمة البنية وهي (إضافة الكاكاو)، ومن بعدها طبقة بسكوت، ونضع فوق البسكوت طبقة كريمة صفراء اللون .
  5. وفي النهاية نقوم بوضع المكسرات التي نحبها أو شوكولاتة سائلة .
  6. ويتم وضع البايركس أو الصحون في الثلاجة حتى تتماسك .

ونستعرض طريقة ثانية، وهذه الطريقة سهلة وسريعة :

المكونات: نحضر علبة من القشطة، 1 دريم ويب، بسكويت، 3 حبات جبنة كيري، 3 أكياس بسكويت أويو، 3 قطع من الآيس كريم الساندويتش، نصف علبة حليب محلى .

الطريقة:

  1. في البداية، نقوم بوضع 1 دريم ويب مع القليل من الماء حتى تصبح متكاثفة، ونقوم بوضع جبنة الكيري، ومن بعدها الحليب المحلى، وبعدها نضع القشطة .
  2. ونقوم بتكسير كل قطعة من الآيس كريم، كل واحدة إلى ثلاثة أجزاء، ونضعه في البايركس أو في أكواب حسب الرغبة .
  3. ونضع في كل كوب ملعقة من الكريمة فوق البوظة التي وضعناها، ومن بعدها نضع طبقة أخرى من البسكويت المغمس بالحليب حتى يكون هشاً .
  4. ونقوم بأخذ جزء من الكريمة، ونضع فوقها القليل من شوكلاتة جالكسي أو أي نوع من الشوكلاتة، ونخلطه مع الكريمة البيضاء .
  5. ونقوم بوضع طبقة من البسكوت فوقها، ثم نضع فوقه قطعة من الأوريو فوقها بعد تغميسه بالحليب، ونضع فوقها الكريمة البيضاء مقدار ملعقة، وللتزيين نضع حبة أوريو، ومن بعدها نقوم بوضع أي نوع من المكسرات .

حلى الآيس كريم بالقهوة :

المقادير :

نقوم بإحضار كيك جاهز، أو يتم عمله في البيت، ونقوم بتفتيت هذه الكيكة إلى أجزاء صغيرة، ونضعه في أوراق الكب كيك .

مقادير الكريمة :

1 شوكلاتة فليك، و 4 حبات شوكلاتة جالكسي أو تويكس، وعلبة قشطة، وحبتين أوريو منزوع الكريمة من داخلها، وكيس واحد من الكريم كراميل .

الطريقة :

نضع جميع المكونات في الخلاط، لتختلط مع بعضها البعض، ونضع الخليط في أوراق الكب كيك، وللتزيين نقوم ببشر الشوكلاتة الفليك فوقها . وصحة وهناء .

940 مشاهدة