حلى بدون بيض

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٤ ، ٣١ أغسطس ٢٠١٤
حلى بدون بيض

الحلويات من أكثر الأشياء التي يعشقها الأطفال ولا يملّون مها هي الحلويات، وكُلّما تناولوا كمّية من الحلويات يحتاجون لكمية أكثر ، مثل: الأيس كريم، الشوكلاتة، الحلويات المصنوعة في البيت او الحلويات الجاهزة.

سنتعرف اليوم على العديد من الحلويات التي يمكن الإستفادة منها وعملها بدون بيض:

1) أول وصفة هي صوص بالشوكلاتة:

المقادير: ( 5 ملاعق كبيرة من الحليب البودرة، 5 ملاعق من الكاكاو المُر، مج زيت مازولا، كوب سكر، 2 باكيت فانيلا، 2 ملعقة من الزبدة، بسككويت مربع، كوب ماء دافئ).

طريقة العمل:

يتم وضع  ملعقة ونصف من الكاكاو المُر مع كوب ماء دافئ على النار، و بعدها  يتم تسقية البسكويت بال الكاكاو المر مع الماء الدافئ.

نقوم بوضع كل المكونات مع بعضها البعض، نقوم بأخذ نصف مقدار الخلطة ونضع فوقها طبقة أخرى من البسكويت، ونقوم بوضع طبقة ثانية من الخليط فوق البسكويت.

ونقوم بوضعها في الثلاجة لمدة ساعتين، ونقوم بتزيين الحلى بأي شئ يحبه أطفالنا حتى نرضيهم مثل كرز او جوز هند، ويتم بعدها تقديمه.

وثاني طريقة لعمل حلى بدون بيض هي:

2) موس بالشوكلاتة:

المقادير: ( 2 كريمة دريم ويب، كوبين من الماء، 3 ملاعق من الحليب البودرة، شوكلاتة كادبوري 6 ملاعق، 3 ملاعق من الكاكاو المُرّ ).

نقوم بوضع الدريم ويب مع الماء ونقوم بتحريكهم حتى تصبح متكاثفة مثل الكريمة، ومن ثم نقوم بوضع باقي المكونات كلها فوق بعضها بعضها في وعاء، نقوم بوضع كريمة الشوكلاتة في كاسات التي نريد التقديم فيها، ويتم وضعها في الثلاجة لمدة ساعة، يتم تزيين موس الشوكلاتة بقطع من الشوكلاتة البيضاء، أو بعض المكسرات.

3) حلى كاسات بسكويت دايجستف:

في البداية نقوم بإحضار كاسات التي سنقوم بوضع الحلى فيها.

المكونات: (بسكويت دايجستف، حليب سائل،3 علب من القشطة، 2 كريم كراميل، 1 دريم ويب، كوب من الحليب البودرة، شوكلاتة بودرة).

أول شيء نقوم بفعله هو أن نقوم بتغميس البسكويت الدايجستف بالحليب السائل ونضعه في داخل الكاسات، ونقوم بعدها بإحضار المواد اللازمة لعمل حلى الدايجستف، ونضع بالخلاط : 3 علب من القشطة ،2 كريم كراميل، 1 دريم ويب، كوب من الحليب، نقوم بتقسيم الخليط لقسمين، الأول نضع فوقها شوكلاتة بودرة ونخفقها ويتم وضعها في الكاسات فوق البسكويت المغمس، والطبقة الثالثة نضع مرة اخرى بسكويت الدايجستف، والطبقة الرابعة هي عبارة عن الجزء الثاني من الخليط  ويدخل الحلى الثلاجة لمدة ساعتين او اكثر.

ويتم تزيينها بالصوص أو بالبسكويت المبشور.

4) تراب الملوك:

المكونات( علبة أناناس، 5 ملاعق من السكر، 5 ملاعق من الحليب، 2 لبن شمينت، 2 دريم ويب، بسكويت، ملعقتين من الزبدة).

طريقة العمل:

يتم في البداية إفراغ علبة الأناناس من الماء ونضعه في كوب ، ثم نقوم بإحضار البسكويت وتغميسه في ماء الأناناس، ومن ثم نقوم بوضعه في قاع البايركس، ونأتي ب2 دريم ويب ونضع معه القليل من ماء الأناناس، ومن ثم نقوم بوضع 5 ملاعق من السكر، و5 ملاعق من الحليب البودرة، 2 لبن شمينت، ونقوم بتذويب ملعقتين من الزبدة، ووضعها فوق الخليط ونقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض، ويتم في النهاية وضع قطع الأناناس في داخل الخليط، ويتم وضعه لمدة ساعتين وبعدها يتم وضع القليل من بشر البسكويت أو حبات من المالتيزر أو أي شوكلاتة متوفرة لدينا.

وبهذا نكون قد حصلنا على العديد والعديد من الوصفات التي يمكن إعدادها لأطفالنا ولضيوفنا بسهولة شديدة، و عند قيامنا بعمل هذه الحلويات لمرة واحدة فإن الأطفال سيقومون بطلب عمله مرة اخرى، فيجب عمل هذه الحلويات من فترة لأخرى لأطفالنا وأهل بيتنا.

860 مشاهدة