حلى بسكوت أولكر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٥ ، ٢٣ ديسمبر ٢٠١٤
حلى بسكوت أولكر

بسكوت أولكر من أكثر أنواع البسكويت المعروف والذي يستخدم كثيراً في إعداد الكثير من الوصفات والحلويات. وفي مقالنا هذا سنتحدث عن بعض أشهى الوصفات التي يمكنك أن تعدّها بإستخدام هذا البسكويت.


كرات الشوكولاتة

لإعداد كرات الشوكولاتة نحتاج للمكوّن الأساس في الوصفة، ألا وهو بسكوت أولكر. نقوم بطحن البسكوت وتكسيره قطعاً صغيرة، ونضيف إليه الحليب السائل، والسكر البودرة المطحون، والكاكاو، وجوز الهند، والفانيلا السائلة، والزبدة السائحة. نخلط جميع المكوّنات معاً في وعاء كبير، ثمّ نقوم بتشكيل الخليط على شكل كرات، ورش جوز الهند، أو الشوكولاتة المبروشة عليها، توضع في الثلاجة وتقدّم باردة مع فنجان من القهوة الساخنة.


كرات الكريم كراميل

لإعداد كرات الكريم كراميل بالبسكويت اللذيذة قومي بتكسير البسكويت قطعاً صغيرة، وفي وعاء على النار قومي بتذويب كاستين كبيرتين من السكر حتى يتكرمل، أضيفي السكر المكرمل إلى البسكويت بعد أن يفتر قليلاً، ثمّ أضيفي إلى خليط علبة كاملة من القشطة، وملعقتين كبيرتين من العسل الطازج. بعد أن تخلطي الخليط جيّداً، كوّني الخليط على شكل كرات قبل أن يبرد السكر حتى تستطيعي التحكم في الشكل. رشي الكرات بجوز الهند أو المكسّرات، وقدّميها بدرجة حرارة عادية دون أن توضع في الثلاجة.


كرات الحليب المكثف والشوكولاتة

لإعداد كرات الحليب المكثف قومي بتكسير البسكويت قطعاً صغيرة، أضيفي الحليب المكثف إلى البسكويت وأخلطي الخليط. كوّري الخليط على شكل كرات. ذوّبي الشوكولاتة مع الزبدة على حمّام ماء ساخن. اغمسي الكرات بالشوكولاتة وقدّميها باردة.


كعكة النيسكافيه الباردة

لإعداد كعكة النيسكافية الباردة قومي بصف البسكويت في طبق البايركس، ثمّ بللي البسكويت بالنيسكافيه، وضعيه في الثلاجة قليلاً. في وعاء كبير اخلطي الكريما البيضاء مع الحليب حتى تتكثف، ثمّ أضيفي القشطة مع العسل إلى الخليط وأخلطي المزيج جيّداً، ثمّ أضيفي ملعقة كبيرة من النيسكافيه واخلطي. بعد أن يجهز الخليط أضيفي نصف الخليط فوق البسكويت، ثمّ رصي طبقة أخرى من البسكويت المبلل بالنيسكافيه، وأضيفي أخيراً النصف الآخر من خليط الكريما والقشطة. زيّني الوجه بالبسكويت المطحون. ضعي البايركس في الثلاجة، وتقدّم باردة مع الكابتشينو الساخن.


كعكة اللبن الزبادي بالجيلو

لإعداد كعكة اللبن الزبادي بالجيلو والبسكويت، قومي برص البسكويت في طبق البايركس، ثم ّ بللي البسكويت بالقليل من الحليب، وضعيه في الثلاجة. في وعاء كبير أخلطي علبتين كبيرتين من اللبن الزبادي الحلو "لبن بالقشطة" مع جوز الهند، والزبدة السائحة، والسكر الناعم البوردة، والفانيلا السائلة. صبي الخليط فوق البسكويت ثمّ أعيديه إلى الثلاجة. رصّي طبقة أخرى من البسكويت فوق اللبن الزبادي، ثمّ أضيفي الجيلو بالفراولة فوق البسكويت. توضع في الثلاجة حتى يجمد الجيلو جيّداً. وتقدّم باردة.

اقرأ:
586 مشاهدة