حلى بسكوت الجوزاء

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٠٠ ، ٢٣ نوفمبر ٢٠١٤
حلى بسكوت الجوزاء

حلى بسكوت الجوزاء:

اشتهر الوطن العربي بجمال مناطقه ، وبإبداع أهله ، فكل شيء في حياتهم هو نتاج فن وإتقان ، والفن في جميع مجالات الحياة ، وأهمها فن الطهي التي من خلالها يمكن ان تحصلي على أجمل الوصفات المطبخية ، التي تهيئك لتكوني سيدة منزل في الوقت الحالي أو لاحقاً ، موضوعنا سيدور عن بسكوت الجوزاء ، والذي لاقى رواجا في صفوف النساء ، ويمكن تحضير ه بسهولة ، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة الإسراع في تحضيره ، في حال أردتي ذلك لأن هذا البسكوت يحتاج لان يدخل الفرن في أسرع وقت ممكن .

طريقةالتحضير:

وتعتبر حلوى بسكوت الجوزاء ذات قيمة غذائية جيدة وذلك لتوافر عناصر غذائية مختلفة فيها، فهي مغذية جداً للأطفال والكبار لدخول الحليب والكريمة فيه، وأقدم لكم اليوم طرق مختلفة لصنع هذه الحلوى.

المقادير :

2 بسكوت .

قشطه حسب الرغبة .

زبده أو زيت عباد الشمس .

زبادي أو لبن رائب أو حليب سائل .

حليب بودرة غير محلى .

سكر مطحون.

طريقة التحضير :

- الطبقة الأولى بسكوت جوزاء مطحون مع ثلاث أرباع زبدة مذابة بالإضافة لنصف علبة قشطه تعجن وترص بالصينية.

- الطبقة الثانية علبة زبادي و 7 ملاعق حليب بودرة و 3 ملاعق سكر مطحون تخلط بالخلاط وتصب فوق البسكوت وتدخل الفرن من أعلى قليلاً إلى أن تتماسك الخلطة.

- ثم تدخل الثلاجة وتبقى وقت طويل لتساعدك على عملية التقطيع والتشكيل و بعد أن تبرد تزين بخطوط الجالكسي والهيرشي وحبات المالتيزر وتقطع بقطاعه النجوم المشرشرة وتقدم.

حلى الجوزاء بالشكولاته:

المقادير:

بسكويت جوزاء.

ظرف دريم ويب.

ظرف كريمة كراميل.

علبتين قشطة.

ملعقتين كبيرة شوكلاته بودرة.

ملعقة صغيرة سكر مطحون.

حليب لتغميس البسكويت.

الطريقة:

بالخلاط نضع جميع المقادير ماعدا البسكويت.

نغمس البسكويت بالحليب ( حليب نبدو نحله بماء ) ومع عدم الإطالة حتى لا يذوب البسكويت، ونرصه بالصينية طبقة أولى.


بعد إضافة البسكويت نضع عليه القليل من الخلطة موزعة بالتساوي على جميع البسكويت .

ثم نكرر صف طبقة أخرى من البسكويت على الخلطة مكونين بذلك طبقة أخرى ثانية بعد أن نكون غمسنا البسكويت بالحليب، ثم نصب جزء من الخليط على طبقة البسكويت الثانية ونصف فوقها طبقة أخرى من البسكوت.

ونصب باقي الخليط على الصينية ونوزعه بالتساوي، ثم نرش عليه شوكولاته بودرة للزينة أو نطحن باقي البسكويت ونرشه على الخلطة. ثم يوضع في الثلاجة ويقدم بارداً .

بسكوت الجوزاء بالسميد .


وختاماً فإن إتقان الحلويات ليس بالأمر السهل ، ولكن يجب أن نقوم بتحضير الحلويات باتقان شديد ، وبدقة متناهية ، حتى يسهل علينا إعادة التجربة مرة أخرى ، ولكن يجب الحذر من درجة الحرارة العالية ، فهي تعمل على عدم انضاج الحلي مطلقاً .

878 مشاهدة