حلى بسيط وسهل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٠ ، ١٦ يوليو ٢٠١٤
حلى بسيط وسهل

من ألذ الأشياء التي يمكن تناولها هي الحلويات مع امكانية أكلها من قِبل الكبار والصغار وفي جميع المناسبات، وخصوصاً بشهر رمضان المبارك تكثر فيه الحلويات بشكل كبير، فسنقوم بعرض العديد من طرق الحلويات السهلة السريعة التي يمكن عملها في البيت بدون أي مجهود أو عناء، وتكون ممتعة ولذيذة للأطفال مثل:

طريقة عمل البسبوسة:-

المكونات: ( 3 بيضات، 2 لبن شمينت، 2 فانيلا، 2 بيكنج باودر، بشر الليمون، كباية ونصف سميد، نصف كباية طحين، كباية سكر، ملعقة سمنة، جوز هند كوبين، كوب ونصف من زيت مازولا).

مكونات القطر: ( كبايتين سكر، كوب ونصف من الماء، نصف ليمونة).

طريقة عمل : نخلط كل المكونات مع بعضها، و توضع في الصينية المراد وضعها بالفرن.

نغلي على النار كوبين السكر مع كوب ونصف من الماء ونصف ليمونة حتى يتكاثف، و ندخل صينية البسبوسة في الفرن، و بعد وقت مناسب نخرجها من الفرن، ونتركها حتى تبرد قليلاً ويوضع فوقها القطر أو ما يسمى بالسيرب.

2) حلى الجيلي:-

المكونات : ( 2 لبن شمينت، 2 دريم ويب، القليل من الماء، 5 ملاعق من الحليب الناشف، 5 ملاعق من السكر، بسكويت).

طريقة العمل :-

نحضر وعاء ونضع فيه 2 دريم ويب مع القليل من الماء، و نضع فيه 2 لبن شمينت ( كامل الدسم) مع وضع 5 ملاعق من الحليب الناشف، و 5 ملاعق من السكر، و يتم خلطهم مع بعضهم البعض حتى نكون خليط متكاثف.

نقوم بإحضار بسكويت ونقوم بتغميسه بالحليب، ويتم وضع البسكويت المغمس في الحليب بداخل البايركس.

ويتم وضع الخليط لمدة نصف ساعة حتى يبرد، وبعدها يتم إحضار باكيتين من الجيلي بالفراولة أو أي نوع مفضل، يتم وضعه مع القليل من الماء الفاتر، وبعدها يتم وضعه فوق الكريمة بكل هدوء ويتم عودته مرة أخرى لثلاجة.

3) مهلبية الشوكلاتة:-

المكونات: نصف لتر من الحليب السائل، كوب من السكر، 3 ملاعق من النشا، ماء زهر القليل، 3 ملاعق من الكاكاو المُر.

طريقة العمل:-

نُحضِّر المكونات مع بعضها البعض في وعاء على النار ، نستمر في تحريكه حتى يتكاثف مع بعضه البعض، و بعدها يتم إطفاء النار و وضعه في كاسات التي نريد التقديم بها ونقوم بتزينها بجوز الهند أو فستق حلبي.

4) حلى جوز الهند:-

المكونات: (3 بيضات، ثلاثة أرباع كوب من زيت المازولا، كوب من السكر، كوبين ونصف من الطحين،جوز هند للتزيين).

طريقة العمل:-

نقوم في البداية بخفق البيض جيداً و بعدها يتم إضاف زيت المازولا والسكر، ثم تخلط كل المكونات مع بعضها جيداً، ويتم وضع الطحين والبكنج باودر ،ثم نخفق العجينة مع بعضها البعض جيداً.

ندهن الصينية بزيت مازولا وبعدها يتم رش القليل من الطحين حتى لا تلتصق في قاع القالب، نقوم بفرد العجينة على القالب بشكل متساوي، ويتم بعدها رش جوز الهند فوق العجينة.

نقوم بتحمير العجينة ونتركها حتى تنضج بشكل كامل، وبعدها نقوم بإخراج القالب من الفرن ونتركه حتى يبرد ونقوم بعدها بتقطيعه.

5) حلى الرافيلوو:-

المكونات ( علبة قشطة، كوبين من جوز الهند، حليب 5 معالق، فانيلا، سكر 5 ملاعق).

طريقة التحضير:-

نقوم بخلط المكونات مع بعضهم البعض ونقوم بعمل شكل كرة، ونضع في صحن كمية مناسبة من جوز الهند ونقوم بتغميس كور الرافيلوو بالجوز الهند، ويتم وضعه في الفريزر.

وبهذا نكون قد تعرفنا على العديد من الحلويات السهلة والسريعة منها البسبوسة والمهلبية وحلى الرافيلو، وحلى الجيلي بعملها بأسهل الطرق، ويمكن عند قدوم الضيوف في اي وقت لأن يمكن لهذه الحلويات أن تنضج بسرعة.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ:
764 مشاهدة