حلى بكيك العائله

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٣٧ ، ٢٠ يوليو ٢٠١٤
حلى بكيك العائله

تعتبر أطباق الحلويات من أهم الأطباق على المائدة العربية ،  فقد اشتهرت النساء في الوطن العربي بإعدا ألذ وأتقن الوصفات المجربة ، والتي تمنحك الشعور بالسعادة الغامرة  ، فالأم عندما تعد طبقا معينا من أي نوع من أنواع الطعام المختلفة فإنها تعدها بحــب فتجد طعمها رائدا لا مثيل له .

وهناك بعض الوصفات التي تجذب العائلة ككل :-

حلوى الكريم كراميــل :-

 المقادير  :

(أربع كاسات ماء فاتر علبتين قشطة كأس صغير من الجبن السائل فنجان سكر كبير ثلاث معالق كبيرة حليب بودرة ).

طريقة التحضير :-

نضع طاسة على النار ونسكب بها السكر ونتركه حتى يتكرمل ، أي يصبح لونه كالكراميل ،  المهم أن يسيح بالكامل ، وبعدها نرفعه من الطاسة  ، ونصبه في قالب الكيك المنزلي . نخلط المقادير السابقة سويــا على النار حتى تغـلي ، بعد أن تغلي نقوم بصبها على السكر ،  وتترك لتبرد ثم توضع في الثلاجة ،وبعدها بساعة نخرجها من الثلاجة ، ونقدمها في صينية التقديم ، أو يمكن صبها في قوالب مشكلة ، ونضيف اليها قطع من البسكويت ، فتعطيها نكهة رائعة .

الكيك الثاني وهي كيكة السفن أب :-

المقادير :

(أربع بيضات ويفضل أن تكون بدرجة حرارة الغرفة أربع فانيليا كوب ونصف سكر ملعقة صغيرة من برش الليمون كوب كبير سفن أب ثلاث كاسات من الدقيق مع ملعقة كبيرة بيكنج باودر ).

طريقة التحضيــر :-

نخلط البيض والسكر والفانيليا والبرش جيداً لمدة 5 دقائق حتي تنتفخ ويصبح لونها فاتح  ، بعد ذلك نبدأ باضافة الزيت ، ومن ثم الدقيق والبيكنج باودر ، ونخفقها جيدا،  ثم نضيف كأس السفن أب ، نعد تحضير القالب الذس سيوضع في الفرن من خلال دهنه بالزيت  ،  وطبقة من الدقيق ، ثم نصب الخليط بداخلها  ، ونحمي الفرن على درجة حرارة 180 ،  مدة 45 دقيقة ، وتقدم باردة مع كأس من العصير .

كيكة الشوكلاته :-

المقادير :

(ثلاث بيضات حجم كبير ملعقة كبيرة فانيلا ملعقة كبيرة بيكنج باودر نصف كأس زيت قلي كأس حليب شوكلاته جاهزة 2 كأس من الدقيق).

للتزيين : علبه قشطة ملعقة كبيرة كاكاو نصف علبه حليب مركز 

طريقة التحضير :-

نخفق البيض مع الفانيليا السكر ليصبح لون الخليط أصفر فاتح ، ثم نضيف الزيت والحليب و الشوكولاته ونخفقها سويا ، ثم نضيف الدقيق والكاكاو البودرة  مع البكينج بودر ونستمر بالخفق ، ثم نصبها في قالب جاهز مدهون

بالزيت ، ثم يحمى الفرن على درجة حرارة 180 درجة ،  وتوضع الكيكة مدة 25 دقيقة ، ثم نقوم بتحمير الوجه .

للتزيين :

نخلط جميع المقادير المعدة للتزيين سويا في قالب معين ، ثم ترش فوق الكيكة وتزين برشة جوز الهند .

ملاحظة عند اعداد الكيكة المنزلية :

يفضل عند البدء باعداد الكيك المنزلي التأكد من سلامة الفرن  ، بحيث لا يدخل الهواء الى الداخل . مقادير الكيك يجب أن تكون بدرجة حرارة الغرفة . يحمى الفرن قبل ب 10 دقائق على الأقل قبل ادخال الكيك  ، والتأكد من احكام الاغلاق .

651 مشاهدة