حلى دوار الشمس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٤٥ ، ١١ يونيو ٢٠١٤
حلى دوار الشمس

 

مع ازدياد المنتجات الخفيفة كالبسكويت والكيك الجاهز والكريمة، أصبح إبداع أطباق حلى سريعة أمر شائع وممتع، ومنها حلى دوار الشمس، وهي من الحلوى السهلة والمرغوب فيها، والتي يحبها الكبار والصغار، تتكون من عدة طبقات فوق بعضها البعض، وصنعها لا يكلف كثيرًا، كل ما على الشخص أن يحضر المكونات من أيّ متجر أو سوق محلي، وهي اقتصادية جدًا ولا يأخذ إعدادها وقتًا وفي الفقرات التالية نذكر طريقة صنع حلى دوار الشمس:

 

مكونات حلى دوار الشمس هي عبارة عن أربعة طبقات:

- الطبقة الأولى: في هذه الطبقة نحاول صنع قاعدة أساسية للحلى حتى ترتكز عليه باقي الطبقات الأخرى، ولصنع هذه الطبقة نحتاج إلى علبة، ونصف بسكويت مطحون من أي نوع كبسكويت الشاي، ومنه ماركات عديدة ومعروفة كبسكويت ماري، أو العائلة، ومن ثم نقوم بخلط البسكويت مع أصبع زبدة سائلة، بعد أن نقوم بتذويبه على النار أو في حمام مائي.

- الطبقة الثانية: سوف نعد هذه الطبقة بقوام شبه صلب، حيث تعطي مذاق هش ولزج في نفس الوقت، وعلينا بعلبتان من لبن الزبادي الجامد وذو المذاق الحلو، فالألبان الحامضة تفسد صناعة الحلويات مهما كان نوعها، ومن ثم نأتي بسبعة فناجين قهوة ونملأها بحليب البودرة، وثلاثة فناجين أخرى سكر، ونقوم بخلطهما مع بعضها البعض سواءً بالخلط اليدوي أو بواسطة المشبك، أو ملعقةٍ كبيرة، أو بالخلاط الكهربائي على سرعة متوسطة.

- الطبقة الثالثة: هذه الطبقة هي التي تعطي شكل دوار الشمس؛ لأنّ بها بسكويت أوريو ذو اللون الأسود الداكن، والطبقة ما تحتها تكون بيضاء، والتي ستأتي فوقها ستكون ذات لون أصفر فاتح، المهم في هذه الطبقة، نأتي بعلبة من بسكويت أوريرو، ونأخذ حبة ونفتحها ثم نزيل القشطة التي بالمنتصف، وهكذا ستكون جاهزة لأن يتم لصقها على الطبقة الثالثة.

- الطبقة الرابعة: في الطبقة الرابعة نهدف إلى صنع طبقة تشبه الجلي أي ذات لون شفاف حتى يكون بسكويت الأوريو واضحًا تحتها، ولصنع هذه الطبقة باحتراف عالٍ نحضر كأسين من الماء مع ظرفي كريم كراميل ونصف ملعقة صغيرة من النسكافيه، ونقوم بخلطهما مع بعضهما البعض.

وهذه طريقة التحضير بشكل مبسط:

- نقوم بخلط البسكويت المطحون مع الزبدة، ونضعه في قوالب الكيك المستديرة والتي تحتوي على ورق زبدة.

- نخلط مكونات الطبقة الثانية ونضعها فوق البسكويت، ثم نضعها بالفرن حتّى تجمد الطبقة البيضاء.

- نضع بسكوت أوريو فوق الطبقة وهي ساخنة حتى يلتصق عليها.

- نضع مكونات الطبقة الأخيرة على النار، ثم حين تغلي ندعها تبرد، ثم نضعها على الأوريو ونتركه ليبرد، ثم ندخلها الفريزر حتى تتجمد ونقدمها.

وبإمكان ربة أيّ منزل أن تقدم هذه الحلوى مع أي مشروب، وفي العادة تقدم مع القهوة المرة الخالية من السكر؛ لأنّ مذاق حلى دوار الشمس يكون حلوًا جدًا، ليستمتع الفرد فيه.

 

 

 

 

 

اقرأ:
616 مشاهدة