حلى سهل ولذيذ

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٢ ، ١١ يونيو ٢٠١٤
حلى سهل ولذيذ

يعتبر طبق الحلوى من أهم الأطباق التي يمكن أن يختم بها الفرد وجبته راضياً وسعيداً، إليك سيدتي مجموعة من وصفات الحلى سهلة التحضير واللذيذة :-

الطبق الأول :

المقادير : بسكويت شاي مقطع إلى قطع صغيرة، علبة حليب، علبة قشطة، جبنة حلوة المذاق، قالب من الشوكولا الداكنة .

الطريقة : قومي بوضع البسكويت المقطع في قاع الأكواب، ثم اخلطي الحليب مع القشطة والجبنة في الخلاط، وقومي بسكبه فوق البسكويت المقطع، وبعدها قومي بفرم قالب الشوكولا فوق الكوب للتزيين .

الطبق الثاني :

المقادير : باكيت من بسكويت الشاي المطحون، فنجانا زيت، فنجانان من الماء، جبنة حلوة المذاق، حليب مكثف، بودرة النسكافيه .

الطريقة : قومي بخلط بسكويت الشاي مع الزيت والماء جيداً، ثم افرديها في قاع الصينية، وبعدها اخلطي الجبنة الحلوة مع الحليب في الخلاط، ثم اسكبي المزيج فوق الطبقة الأولى، وبعدها ضعي النسكافيه فوق الصينية في الفرن حتى تنضج، ثم ضعيها في البراد، ومن ثم قطعيها، وقدميها في الأطباق .

الطبق الثالث :

المقادير : جبنة حلوة، ثلاث بيضات، ثلاث فناجين صغيرة من السكر، ملعقة بيكنج باودر، كوب من الماء، ملعقتان من حليب البودرة، باكيتان من كريم الكراميل البودرة، ملعقتان من الكاكاو البودرة، قشطة .

الطريف : قومي بخلط الجبنة الحلوة مع البيض و فنجانان من السكر والباكينج باودر، ثم ضعي الخليط في صينية وافرديه جيداً، ومن ثم ضعيه في الفرن لمدة ربع ساعة، وبعدها اخلطي الماء مع حليب البودرة، وفنجان السكر المتبقي، والكريم كراميل، والكاكاو، والقشطة، في قدر على النار حتى يصبح سميكاً، ومن ثم اسكبي الخليط فوق البسكويت، وضعيه في الثلاجة، وبعدها قطعيه وقدميه بارداً .

الطبق الرابع :

يلزمك لإعداد هذا الطبق المكونات الآتية : باكيت من كريم الكراميل البودرة، علبة من الحليب المكثف، جبنة حلوة المذاق، قشطة، سكر .

الطريقة : قومي بخلط كريم الكراميل والحليب والجينة خلطاً جيداً، ثم اسكبيها في قوالب الكب كيك، وأدخليها الفرن قليلاً، ثم حضري التوفي، وذلك بتذويب السكر على نار هادئة مع التحريك، وأضيفي القشطة للخليط ، ثم اسكبي التوفي فوق الخليط الأول، وضعيه في الثلاجة وقدميه بارداً .
الطبق الخامس :
لتحضيره يلزمك ما يلي : كوب ونصف من الطحين، نصف كوب من الكاكاو البودرة، ملعقة صغيرة من الباكينج باودر، القليل من الملح، كوب من السكر، نصف كوب من زيت الذرة، بيضتان، القليل من الفانيلا، نصف كوب من السكر البودرة (للتزيين) .
الطريقة : اخلطي المكونات الجافة مع بعضها البعض، ثم قومي بخلط السكر والزيت والبيض والفانيلا في الخلاط، و بعدها قومي بإضافة المزيج إلى المكونات الجافة، واعجني الخليط جيداً حتى تصبح العجينة مطاطية، ثم ضعي العجينة في البراد لمدة لا تقل عن أربعة ساعات،  وبعدها قومي بتشكيل العجينة على هيئة كرات صغيرة، وبعدها قومي برش سكر الببودرة فوق الكرات، وضعيها في صينية الفرن، ثم قومي بخبزها لمدة لا تزيد عن عشرة دقائق، ومن ثم قدميها .
هناك العديد من الوصفات للحلى اللذيذة، وسهلة التخصير، ما عليكِ سوى اتباع الخطوات كما هي، وستشكر عائلتك جهودك على هذه الحلوى الشهية .
754 مشاهدة