حناء الشعر البني

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٤ ، ٢٩ سبتمبر ٢٠١٥
حناء الشعر البني

المرأة وشعرها

تحبّ النساء التغيير في مظهرهنّ بين الفترة والأخرى، سواء بتغيير لون الشعر أو بتغيير تسريحته أو حتى بتغيير نمطها المعتاد في اللبس وما إلى ذلك، إحدى أكثر الأفكار التي تلجأ إليها النساء في سبيل تحقيق هذا الأمر استخدام الحناء في صبغ الشعر لتغيير لونه، فالحناء هي الوسيلة الأفضل في ذلك، فلو أردتِ تغيير لون شعرك للون البني ما هي الطريقة الأفضل لتحضير خلطة الحناء؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا هذا.


الحنّاء

إنّ الحنّاء نبات زهريّ استُخدِم منذ قديم الزمن لصبغ الشعر، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث الفوائد السحريّة لهذا النبات للشعر، فإنّه يساعد في تغذية الشعر بطريقة صحيّة، ممّا يساعده على النموّ بشكل صحيّ وجميل، وذلك لاحتوائه على البروتين، كما أنّه يمنع تساقط الشعر ويزيد كثافته، ويعد واقياً طبيعيّاً للشعر من العوامل الخارجيّة الضارّة، كالحرارة، والبرودة الشديدة، وما إلى ذلك. ولا تقف فوائد الحناء عند هذا الأمر، بل إنّها تساعد في زيادة ترطيب الشعر، وتمنحه لمعاناً ورونقاً رائعاً، وهي الوسيلة الفضلى لتغطية الشعر الشائب وصبغه، دون الحاجة إلى اللجوء إلى الصبغات الكيميائيّة الضارّة.


طريقة تحضير الحناء للشعر البني بدرجاته المختلفة

الشعر البنيّ

للحصول على هذا اللون من حناء الشعر نحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من الحناء، ونصف ليتر من الماء، ثمّ نغلي الحناء في الماء لمدّة عشر دقائق حتى يتخمّر، ثمّ نصفّيه ونصبّه في زجاجة، وفي كلّ حمام للشعر نغسل شعرنا بهذا الخليط بعد تنظيفه بالشامبو، ونستمر بالطريقة نفسها إلى أن نحصل على اللون الذي نريد.


الشعر البنيّ المشقرّ

للحصول على هذا اللون نحتاج إلى عشر ملاعق من الحناء، وعصير ليمونتين، وثلاث ملاعق من الكركم، وماء ساخن حسب الحاجة، والقليل من خلّ التفاح، ونخلط كلّ المواد إلّا عصير الليمون فنضيفه بعد ترك المزيج لثلاث ساعات على الأقلّ، ثمّ نضع الخليط على الشعر ونتركه لما يزيد عن الثلاث ساعات، ثمّ نغسل الشعر جيّداً بالماء والصابون.


الشعر البنيّ الذهبيّ

للحصول على هذا اللون نحتاج إلى كوبين من الحناء، وثلاث ملاعق من الكركم، وكوب واحد من الماء، وبعد أن نترك الخليط لمدّة ثلاث ساعات ليتخمّر، نضع الحناء على الشعر لمدّة لا تقلّ على ثلاث ساعات تقريباً، ثمّ نغسل الشعر بالماء والصابون.


الشعر البنيّ الغامق

للحصول على شعر بنيّ غامق نحتاج إلى عشر ملاعق من الحناء، وليمونة واحدة معصورة، وثلاث ملاعق كبيرة من خلّ التفاح، وثلاث ملاعق من قشر الباذنجان المطحون، والقليل من الماء الدافئ لعجن الخليط، ونعجن كلّ الخليط معاً فيما عدا عصير الليمون، ونترك حتى يتخمّر لثلاث ساعات، ثمّ نضيف الليمون، ونضعه على الشعر كالعادة، ثمّ نغسله.