دعاء الولادة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٣٧ ، ٨ يناير ٢٠١٥
دعاء الولادة

تخاف في أغلب الأحيان المرأة الحامل حين يأتي وقت ولادتها، ولذلك عليها أن تذكر الله دائماً وأن تدعوه لأن يخفّف عنها حملها وييسّر لها ولادتها، وسنذكر لكم في هذا المقال بعض هذه الأدعية.


أدعية الولادة

  • اللهمّ اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتوّلني فيمن تولّيت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت، فإنّك تقضي ولا يقضى عليك، وإنّه لا يذلّ من واليت ولا يعزّ من عاديت، تباركت ربّنا وتعاليت، فلك الحمد على ما قضيت، نستغفرك ونتوب إليك، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وآله وصحبه وسلّم والحمدلله ربّ العالمين.
  • يا حيّ يا قيّوم يا حيّ يا قيّوم يا حيّ يا قيّوم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، اخرج أيّها المولود بقدرة الملك والمعبود، يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، وصلّى الله على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلّم.
  • يا مسهّل الشّديد، ويا مليّن الحديد، أخرجني من حلقة الضّيق إلى أوسع الطّريق، بك أدفع ما يطاق وما لا يطاق، ولا حول ولا قوّة إلّا بالله العليّ العظيم.
  • اللهمّ أرنا من كرمك ورحمتك، وأخرج المولود سالماً سليماً عافياً متعافياً، لا شرّ فيه ولا ضر، اللهمّ واجعله من عبادك الصّالحين، وجنّبه الشيطان، واجعله نصرةً وذخراً وخيراً للإسلام والمسلمين.


أدعية القنوت

  • الحمد لله الّذي لم يكن له شريك في الملك، ولم يتّخذ صاحبةً ولا ولداً، الحمد لله الذي هدانا للإسلام، وآتانا من أمرنا رشداً، الحمد لله الّذي أعدّ للمؤمنين جنّات خالدين فيها أبداً، وأعدّ للكافرين جهنّم لا يخرجون منها أبداً، الحمد لله القائل في كتابه الحكيم: (فأمّا منْ أوتِي كِتابه بِيمِينِهِ فيقول هاؤم اقْرءوا كِتابِيهْ، إِنِّي ظننْت أنِّي ملاقٍ حِسابِيهْ)
  • سبحان الّذي بكت من خشيته العيون! سبحان الّذي سجد له المصلّون! سبحان الّذي أمره بين الكاف والنّون! سبحان الّذي سبّح بحمده الأوّلون والآخرون! سبحان قاضي الحاجات! سبحان فاطر السماوات! سبحان الّذي لا تختلف عليه اللغات! سبحان من أمره بين الكاف والنّون! سبحان الّذي في السماء عرشه! سبحان الّذي في الأرض سلطانه! سبحان الّذي في البحر سبيله! سبحان الّذي في جهنّم سخطه! سبحان الّذي في الجنّة رحمته! سبحان ذي العزّة والجبروت! سبحان ذي القوّة والملكوت! سبحان ذي العظمة والكبرياء! سبحان رافع السماء! سبحان الله عدد الليل والنّهار! سبحان الله عدد المستغفرين بالأسحار! سبحان الله عدد ما غرّد طير وطار! سبحان الله عدد الشّجر والدّواب والبحار! سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلّا الله، والله أكبر!
  • اللهمّ اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك، ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنّتك، ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدّنيا، ومتّعنا اللهمّ بأسماعنا، وأبصارنا، وقوّتنا أبداً ما أبقيتنا، واجعله الوارث منّا، واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصرنا على من عادانا، ولا تجعل مصيبتنا في ديننا، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّنا، ولا مبلغ علمنا، ولا إلى النّار مصيرنا، وارفع مقتك وغضبك عنّا، برحمتك يا أرحم الرّاحمين!