دنيا بطمة و كارمن سليمان

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٤٧ ، ٢ يوليو ٢٠١٤
دنيا بطمة و كارمن سليمان


دنيا بطمة وكارمن سليمان


رافق احتفالية تتويج المتسابقة المصرية كارمن سليمان بلقب برنامجArab Idol في موسمه الأول، بعد أن حصلت على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، جدل واسع بين المتابعين للبرنامج في أنحاء الوطن العربي حول عدالة النتيجة في آخر حلقات البرنامج التي عرضت على MBC1 السبت 24 مارس/آذار 2012.

كتب الشاب المغربي كريم علي، على صفحته في الفيسبوك بأن هناك دلائل تشير الى أن الحلقة الأخيرة من البرنامج نظمت بطريقة تضمن فوز كارمن.

الشاب المصري رمسيس كامل يعتبر في مدونته فوز كارمن بمثابة استعادة لدور مصر الريادي في الفن. ودون أيضاً بأن فوز كارمن كان مؤكداً على الرغم من محاولات المغاربة، الأخذ بزمام الموقف والدفع باتجاه فوز دنيا. و اضاف : "لو لم تفز كارمن لكان ذلك ظلماً كبيراً ليس للمتسابقة، فحسب بل لمصر كلها".

دوك علي كتب على الفيسبوك حول وجود توقعات بخروج دنيا لأن اختيار أغنية (تشكرات افندم) لم يكن موفقاً لجهل الجمهور بهذه الأغنية خصوصاً أنها كانت الأغنية الأخيرة بين الثلاث أغنيات.

اناجل عماش فدونت على صفحتها في الفيسبوك : "تؤكد مصادر موثوقة أن حسن الشافعي قد تبنى فنياً كارمن سليمان منذ سنة تقريباً، وكان يجهز لها (سينجل) على حسابه كان من المفترض أن يصدر في صيف 2012."

بالمحصلة قد يكون هناك تلاعب بالنتائج لكن لايوجد شيء ظاهر يمكن الحكم عليه .. فبرنامج أرب ايدول كغيرة من البرامج التنافسية لن ترضي نتائجة جميع المشاهدين وقد يخلق هذا جو من التوتر الصحفي والإعلامي وانتشار الشائعات وتحليل جميع الكلمات والإبتسامات حتى النظرات خصوصا في الحلقة النهائية وما يتبعها من أخبار للمشاهير والمشاركين ومما قد ينشر الأن بعد الموسم الأول للبرنامج عن المتسابقة دنيا بطمة التي وصلت بتفوق للنهائيات وتواجهت في الحلقة الأخيرة مع صديقتها كارمن سليمان بانها تحمل في قلبها كثيرا من البغض والشحناء على صديقتها كارمن التي خسرت اللقب أمامها في الحلقة الأخيرة وايضا حصل حسن الشافعي عضو لجنة التحكيم على الحظ الأوفر من هجوم دنيا واتهمته بالإنحياز الى كارمن وتقول ان البرنامج فقد مصداقيته بسبب حسن الشافعي .

ويبقى السؤال ماذا سيخفي لنا المستقبل من تنافس بين كارمن سليمان ودنيا بطمة ؟؟!!.

خالد المصرى يكتب منتقداً تبادل الاتهامات بالتحيّز: مهما فعلتم سأظل أحب المغرب وأهلها كما أحب مصر وأهلها، وليكسب من يكسب.

صحيفة هسبريس المغربية نشرت خبر استغراب كثيرين من النتيجة حيث لم يصدقوا سماع اسم كارمن فائزة في البرنامج، نظراً للتفوق الواضح للمغنية المغربية على زميلتها في كل مراحل المسابقة.

وبحسب صحف مغربية، الملك المغربي محمد السادس صوت لصالح الفنانة المغربية دنيا بطمة. وقالت دنيا: "عائلتي أخبرتني أن الملك صوت لي في الجمعة الاخيرة".

ومن جهتها، نفت كارمن في تصريحات خاصة لـ(اليوم السابع) المصرية، ما تردد بشأن توقيعها عقداً مع الموزع حسن الشافعي من أجل إنتاج ألبومات لها عقب انتهاء البرنامج، وتابعت بأن الشافعي لم يكن متحيزاً لها على الإطلاق وأنه يقول ما يراه بصفته عضواً بلجنة التحكيم.