زوج امل عرفة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٦ ، ١٦ نوفمبر ٢٠١٤
زوج امل عرفة

زوج أمل عرفة هو عبد المنعم عمايري ، وهو ممثل من الوسط الفني المحيط بها ، يعود إلى أصول فلسطينية سورية ، من مواليد مدينة دمشق في عالم 1970م ، وأنجب من الفنانة أمل عرفة بنتان هما سلمى ومريم .


درس عبد المنعم عمايري الفنون المسرحية قسم التمثيل في المعهد العالي للفنون ، كما أنّه انتسب فيما بعد إلى نقابة الفنانيني السوريين ، وبدأ الدخول إلى عالم الفن ، وكانت أولى أعماله هي مسلسل الثريا ، وتبعه مسلسل خان الحرير ، والذي كانت برفقته زوجته الفنانة أمل عرفة به ، وكان هذا المسلسل عبارة عن مسلسل اجتماعي يمتثل في القضايا الإجتماعية التي يعيشها الواقع السوري .


ومن ثم قام بأداء بطول مسلسل أسرار المينة ، والذي أثار جدلاً واسعاً في نطاق الفن السوري ، حيث أنه تناول قصص حب كثيرة بين أبطال المسلسل ، والتي كانت تحدث بين أبناء الطبقات المختلفة في المجتمع .


ويعتبر الممثل السوري عبد المنعم العمايري من عمالقة الفنانين الموجودين على الساحة الفنية السورية ، والذي ميزه عن غيره وأعطاه هذا النجاح هو إبداعه الفني والقدرة العالية على التمثيل ، وأداء جميع الأدوار التي تعطى له ، كما ان زوجته الممثلة السورية أمل عرفة شاركت معه في الكثير من الأعمال الفنية التي قام بأدائها ، ويحتل مكانة كبيرة في قلوب المعجبين وقلوب الممثلين زملاؤه الممثلين .


ولكن بعد عشرة سنوات من زواج الفنانة أمل عرفة من زوجها عبد المنعم عمايري أعلنت الفنانة أمل عرفة الانفصال الرسمي بينها وبين زوجها ، وذلك بعد حدوث حالة من الاتفاق والتراضي بينهما على الانفصال ، ولكن لم يستطيع أحد أن يعرف السبب الحقيقي وراء انفصالهما عن بعضهما البعض ، حيث أن أي منهما لم يصرح بالأمر للاعلام والصحافة .


كما أن أمل عرفة اختارت أن تبتعد تلك السنة عن الوسط الفني بسبب الأوضاع السياسية ، ولكن يعتقد البعض أن أمل عرفة تريد الابتعاد عن الأماكن التي تذكرها بزوجها على حسب رأي الصحافة و الاعلام .


كما ان الممثل عبد المنعم العمايري بقي محافظاً على مكانته في الوسط الفني ، حتى في وضع تردي الأوضاع الفنية السورية بسبب الأحداث الصعبة في سوريا .


كما أنّ الفنانة أمل عرفة ألفت في الفترة الأخيرة أغنية وطنية من أجل الأوضاع الرّاهنة في سوريا ، وكانت قد طلبت أن يلحّنها الفنان مروان خوري ، وعندما أسمعها الأغنية انهالت بالبكاء ، وطلبت منه أن تستمع إلى الأغنية التي قام بتوزيعها داني خوري ، كما أنّ الجميع يترقب صدور الأغنية في الوقت القادم .