زوج سلافة معمار

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:٤٧ ، ٣٠ يونيو ٢٠١٤
زوج سلافة معمار

الفنانة سلاف معمار من أبرز الفنانات على الساحة الفنية السورية ، لها تاريخ فني جيــد في مجال التمثيل التلفزيوني ، حيث برعت في أداء الأدوار المتنوعة .

 

ولادتها :-

ولدت الفنانة سلاف معمار  بتاريخ 26/ ابريل عام 1976م في مدينة دمشق بسوريا ،  درست الأدب الانجليزي والفن في المعهد العالي للفنون المسرحية ، كما شاركت في أعمال فنية مصرية مثل مسلسل الخواجة عبد القادر مع الفنان يحيى الفخراني .

 

زواج سلاف معمار :-

تزوجت الفنانة سلاف معمار عام 2002 من المخرج والممثل الشهير سيف الدين سبيعي وأنجبت منه ابنتها دهــب إلا أن الطلاق كان حليفهما بعد زواج دام أكثر من عشر سنوات . سلاف التي أعربت منذ البداية وحتى خلال طلاقها بأنها سعيــدة جداً بالتعرف على زوجها السابق وأنها ليست نادمة على ماقضته معه من أعوام  ،

 

بداية تعارفهما :-

 

قال سبيعي أنه يعرفها منذ أن كانت في السنة الثالثة بالمعهد العالي ، وبعد قصــة حب هزت أرجاء الوسط توج حبهما بالزواج ، وقال بأنه يكّن كل الحب والاحترام لطليقته فهما كانا صديقين ثم تزوجا فانفصلا فعادا صديقين مجددا وعبّــر عن مدى امتنانه للظروف التي جمعته ب معمار على حد تعبيره .

 

سيفــ الدين سبيعي :

 

ولد المخرج والممثل السوري في 14 أبريل عام 1973 ودرس ادارة الاعمال ، اتجــه للاخراج عام 2003 في مسلسل مرايا كأول عمل اخراجي له ويعد الان من أفضل المخرجين على الساحة الفنية .

 

أما عن أهم الأعمال التي شارك في التمثيل فيها :-

الثريا مع الفنان خالد تاجا عام 1998

مرايا 2000 مع الفنان ياسر العظمة وسلمى المصري وعصام عبه جي .

أهل الرايا 1 و2 مع الفنان جمال سليمان وكاريس بشار

الولادة من الخاصرة مع الفنان قصي خولى وسولاف فواخرجي

 

أما أعماله الاخراجية التي لاقت نجاحـــا كان سببا في انتشار اسمه على الساحة الفنية كمخرج متمكن :

مرايا 2003

زوج الست

أولاد القيمرية

عن الخوف والعزلة

الحصرم الشامي

 

عن الخوف والعزلة :-

استهجن العديد ممن تابع المسلسل المثير للجدل والذي قام باخراجه سيف الدين سبيعي من مجمل الأحداث الواردة في المسلسل ، فقد حاول المخرج على حد تعبير النقاد اضفاء لغة الرواية على المجتمع العربي وكيف يصور المسلم بصورة مخالف لطبيعته السمحة واخلاقه العالية .

فنـــجد المسلسل يصور الشاب المتدين بالمعقد والذي يحتاج لطبيب نفسي وكيف أن علاقات الحب الجائرة هي من منطق المشاعر والرومانسية بالرغم من ابتعادها عن الدين .

وعندما وجهت هذه الانتقادات قال سبيعي أن المسلسل مأخوذ عن رواية شهيرة اسمها 100 عام من العزلة للكاتب ماركيز وما يدور من أحداث في المسلسل انما هو موجود بطبيعة الحال في اسواقنا العربية وداخل بيوتنا ، وان كنا نحاول أن ننكر ذلك . فالعلاقات المحرمة دخلت مجتمعنا من خلال الانفتاح على الثقافات الغربية والأقمار الصناعية .

وقال بأن المسلسل يسلط الضوء على مشاكل واقعة بالفعل في المجتمع وانما يتغافل عنها الكثيرون .