سلطة المكرونة الملونة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ١٨ نوفمبر ٢٠١٤
سلطة المكرونة الملونة

من المواد الغذائية التي يتم من خلالها تحضر أشهى الأطباق ، حيث تشتهر بتنوع أشكالها التي بدورها أيضاً تتميز بإضافة مكونات خاصة بها في كل طبق منها ، هي المعكرونة التي تصنف من أنواع المعجنات الجافة ، نجد منها الحلزوني الشكل ، المجوفة ، الصدفي ، ويتم صناعتها من الأرز أو القمح الصلب . ويبقى الاختلاف سائداً حول تاريخ نشأتها فهناك إشارات إلى أنها تعود لليابان أو الصين ، بالإضافة إلى ما يشير إلى أن أصولها ترجع إلى ايطاليا .


ومن فوائد تناول المعكرونة الخفض من مستوى الكلسترول في الدم نظراً لمستوى الدهون المنخفض فيها ، كما تعتبر من الأغذية المناسبة جداً لمن يعاني من ارتفاع ضغط الدم ويرجع ذلك لمستويات الصوديوم المنخفضة فيها ، كما تمنح الشخص الشعور بالشبع كونها تحتوي على البعض من الألياف النباتية ، ممّا يجعلها من الأغذية المناسبة لحفاظ الشخص على وزنه في حال تم تناولها بكميات مناسبة غير مبالغ فيها .


كما تعتبر غنية بالكربوهيدرات التي بدورها تعمل على تزويد الجسم بالطاقة ، بالإضافة للمعادن الأخرى مثل الكالسيوم ، الحديد ، الفسفور ، كما تحتوي على الفيتامينات، إلاّ أنه من الممكن أن تصبح أيضاً سبباً لزيادة الوزن كم أشلانا سابقاً في حال تناولها بكمية زائدة وأيضاً في حال تم إضافة لها بعض من الصلصات الدسمة في محتوياتها، أمّا المعكرونة السريعة التحضير فمضارها تعود بالتسبب بكل من أمراض الكلى والسمنة ناهيك عن العمل على زيادة التقرحات الحاصلة في المعدة ، وتدميرها للكبد نظراً لاحتوائها على مشتقات الغلوتومات .


ومن الأطباق الشهية والمميزة التي تدخل المعكرونة في تحضيرها سلطة المعكرونة الملونة ، لتحضيرها نحتاج إلى :


مكعب مرق الدجاج الذي يتم تذويبه في ماء دافئ ، كيس من المعكرونة الملونة التي نقوم بسلقها بماء مغلي مع إضافة رشة من الملح وملعقة زيت أثناء عملية سلقها ، خسة مغسولة ويتم تقطيعها إلى شرائح ، حبة فليفلة حلوة مقطعة إلى مربعات متوسطة في حجمها ، حبتان من الجزر المبشور ، علبة ذرة وهي من المكونات الاختيارية ، ملعقة كبيرة من السكر ، الخل ، ثمانية ملاعق كبيرة من الصلصة الإيطالية .


طريقة التحضير :


  • نضع المعكرونة التي تم سلقها في وعاء عميق ونضيف لها كل من الفليفلة ، الجزر ، الخس ، الذرة ، مع خلط جميع هذه المكونات .
  • وفي طبق اخر نضع مكونات الصلصة المكونة من كل مكعب مرق الدجاج المذوب ، السكر ، المايونيز ، الخل ، والصلصة الإيطالية مع خلط المكونات بشكل جيد حتى يتجانسوا .
  • نقوم بإضافة خليط الصلصة إلى طبق المعكرونة والخضار مع التقليب بشكل جيد ، ويتم سكب سلطة المعكرونة الملونة في صحون التقديم ، مع وضعها في الثلاجة إلى أن يتم تقديمها.


مع أهمية الإشارة إلى أن تحضير سلطة المعكرونة الملونة يفضل أن يكون على الأقل قبل ساعتين من تناولها ، حيث أنها تكون ألذ عند تناولها باردة ،ويفضل عدم سلق المعكرونة لمدة تزيد عن الثمانية دقائق .

615 مشاهدة