شخصيات عربية مشهورة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٩ ، ٢٣ أكتوبر ٢٠١٤
شخصيات عربية مشهورة

هناك الكثير من الأشخاص الذين سطروا التاريخ وتركوا بصمة واضحة على الساحة التاريخية ، ولازالت كتب التاريخ تسطر أمجادهم ، سواء أكانوا قد فارقوا الحياة أم ما زالوا على قيد الحياة حتى هذه اللحظة ، ومن أشهر الشخصيات التاريخية المعروف في العالم العربي :


- الرئيس الراحل جمال عبد الناصر


ولد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في سنة 1918 ، وهو أحد مواليد مدينو الاسكندرية ، كما أنه يعتبر من أهم الشخصيات العربية وأشهرها ، وهو ثاني الأشخاص الذين تولوا حكم مصر من بعد خلع الملك فاروق عن حكمه ، ومن المعروف عنه القومية العربية البحتة ، وحبه وإنتمائه للعرب وتأصله في ذلك . كان جمال عبد الناصر صاحب فكرة التنظيم السري للجيش ، وقد اطلق عليها اسم " حركة الضباط الأحرار ، وبقيت تحمل ذلك الاسم حتى يومنا هذا ، وكان صاحب فكرة تأميم قناة السويس ، وإنشاء السد العالي على نهر النيل ، وبناء استاد القاهرة ، إضافة إلى ذلك فهو من قام بتأسيس التلفزيون المصري ، وهو أول شخص قام بتاميم البنوك الموجودة في مصر سواء أكانت أجنبية أم خاصة ، هذا إلى جانب الكثير من الأعمال العظيمة التي قدمها لجمهورية مصر العربية خلال فترة حكمه ، والتي لا زال المصريون يتغنون بها حتى هذا اللحظة ، كما أن البعض يعتبر أن فترة حكم عبد الناصر هي الفترة الذهبية للعالم المصري .


- الدكتور إبراهيم الفقي


هو دكتور ولد في سنة 1950 ، وهو مصري الجنسية ولد في محافظة الجيزة ، وانتقل إلى رحمة الله في سنة 2012 ، درس هذا الدكتور تخصص الادارة في جامعات كناد زتخرج منها ليعمل أبسط الأعمال ، فقد كان حارساً لفندق في فترة من الفترات ، وبقي على هذا المنوال إلى أن أصبح يصعد سلم النجاح درجة درجة ، وكانت نهايته وصوله إلى أعلى المناصب وعمله كمدير لأحد أكبر الفنادق في دولة كندا ، وخلال فترة عمله استطاع أن يكمل دراسته ليحص على درجة الدكتوراة في تخصص التنمية البشرية .


كان له القدرة على إجادة أكثر من لغة ، كما أنه استطاع أن يقوم بتأليف العديد من المؤلفات والكتب والتي من أهمها :


المفاتيح العشرة للنجاح ، وإدارة الوقت ، سيطر على حياتك ، الطريق إلى النجاح ، اعرف نفسك ، فن وأسرار إتخاذ القرار ، والكثير من المؤلفات والكتب التي حققت أكثر نسبة مبيعات حول العالم بعدة لغات .

كما أن له مفولات شهير والتي من أهمها :" عش هذه اللحظة كأنها آخر لحظة،عش بحبك لله عز وجل ،عش بالتطبع بأخلاق الرسول عليه الصلاة والسلام , عش بالأمل ، عش بالكفاح ،عش بالصبر عش بالحب ،وقدر قيمة الحياة " .


-الرئيس الراحل ياسر عرفات (أبو عمار)


وهو رئيس دولة فلسطين ، واسمه محمد عبد الرؤوف القدوة الحسيني ، من مواليد سنة 1929 ، وتولى حكم فلسطين بالانتخاب الشرعي من قبل الشعب الفلسطيني ، ليكون الممثل الشرعي لهم .


ويعتبر الرئيس الراحل من مؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني في سنة 1959م ، وتمكن من قضاء سنوات حياته من أجل الدفاع عن القصية الفلسطينية ، ورعاية حقوق الفلسطينين في داخل فلسطين المحلة والشتات ، زادت شعبيته وحب أبناء شعبه له بعد معركة الكرامة ، ومنذ ذلك الحين أصبحت إسرائيل تعتبره العدو اللدودو لها ، وأصبحت تتكرر محاولات القمع لنشاطاته ومحاولة إعاقته في خدمة أبناء شعبه .


أصبحت شعبية عرفات تزداد يوماً بعد يوم في أوساط الشعب الفلسطيني ، كما أنه كان يمتلك شخصية رائعة تتصف بالحب والمودة ، والعطف على الجميع وخصوصاً أهالي الجرحى والشهداء ، وكانت دوماً الصور التلفزيونية تلتقط صوراً له وهو يقبل جبين وأيدي الأطفال الجرحى و الشهداء ، كما أنه كان يمتلك صداقة رائعة مع الشيخ الطاهر أحمد ياسين مؤسس حركة حماس .