شخصيتك من طريقة كلامك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٨ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٦
شخصيتك من طريقة كلامك

الشخصية

يختلف الناس في شخصياتهم وفي طريقة تعاملهم مع بعضهم البعض، فنجد الشخصية المرحة، والحزينة، والذكية، والقوية، والمنفتحة، والجريئة، وكلّ واحدة من تلك الشخصيات تتصف بسماتٍ معينةٍ تميزها عن غيرها، إلى جانب إمكانية التعرف عليها من خلال طريقة المشي، أو الأكل، أو طريقة التكلم مع الآخرين، والتي سنتحدث عنها بالتفصيل في هذا المقال.


شخصيتك من طريقة كلامك

الشخصية المتوترة

إذا كان الشخص يتحدث بشكلٍ سريع وكأنّه يتعمد ذلك في نبرته السريعة والمتواترة، فهو في أغلب الأحيان يمرّ بتجربةٍ عاطفيّةٍ حادّةٍ قد تكون ذات نتائج ايجابيةٍ كالفرح، أو سلبيّةٍ كالغضب والقلق. فالشخصيات التي تتكلم بهذه الطريقة تعاني ايضاً من التوتر في علاقتهم مع الآخرين، ومن الوحدة والغربة حتّى لو كانوا بين الناس وفي أيّ مكان، كما يتمزون بعدم القدرة على التعبير عن مشاعرهم الصادقة، فيفشلون بتوصيلها بنجاحٍ للآخرين، إلّا أنّهم يتميّزون بالإخلاص لمن يُحبون، ويبتعدون عن الكذب.


الشخصية المثالية

يميل أصحاب هذه الشخصية للتكلم ببطءٍ شديد؛ بهدف انتقاء الكلمات التي ينطقون بها، ومحاولة التفكير بما يريدون البوح به، كما يفكرون كثيراً بوقع كلماتهم على الطرف الآخر، لذا يتميّز أصحاب هذه الطريقة بالتكلم بالمثالية، وبالتمسك بالعادات والتقاليد، والابتعاد عن الصراحة الشديدة، والاندفاع،، إلى جانب تقدريهم للمجاملات الاجتماعيّة البعيدة عن النفاق، وبقائهم أقوياء، ولافتين لأنظار الآخرين.


الشخصية المنفتحة

أصحاب هذه الشخصية يتكلّمون بصوتٍ ناعمٍ وهادئٍ، حيثُ يشعر الطرف الآخر بهدوء كلماتهم ورقتها، ناهيك عن رومانسيتهم التي تجذب النساء بطريقةٍ ساحرةٍ، وتأثُّر الآخرين بصوتهم الرخيم، وتتسم هذه الشخصية بالانتفاح، والتفاؤل، وعدم الخوف من المستقبل.


الشخصية المخلصة

يتكلّم اصحاب هذه الشخصية بصوتٍ مبحوح وكأنّ صوتهم مشحونٌ بالحزن والألم، والنبرة الهادئة وكأنّها صوت إنسانٍ ينتحب، وتتميز هذه الشخصية بالشعور بالاستقرار العاطفي، والأمن النفسيّ، وفي بعض الأحيان تعاني من المشاكل على الصعيد الأسريّ والعائليّ، والتي تسبّب لهم الكثير من القلق والضيق، وبالرغم من ذلك فهي شخصيةٌ مخلصةٌ وقادرةٌ على تحمل المسوؤلية.


الشخصية الحنونة

يتحدّث أصحاب هذه الشخصية بنبراتٍ هادئةٍ ومنخفضةٍ، حيثُ يسيطرون تماماً على كلماتهم وينتقون ألفاظهم بعناية، كما يتميز أصحابها بصداقة الآخرين ومحبتهم، بحيثُ يستطيعون التعامل مع أيّ شخصيةٍ أخرى بكلّ ثقةٍ وصراحةٍ، إلى جانب أنّهم شخصياتٌ قياديّةٌ تُعطي النصائح في أي وقتٍ وحين.


الشخصية القيادية

يتحدّث اصحاب هذه الشخصية بصوتٍ عالٍ ونبرةٍ هادئٍة، ويتميزون بكونهم منضبطين، ومحبين للنظام في جميع الأمور، إلى جانب أنّهم اجتماعين لا يُحبون العزلة والوحدة، ويقودون غيرهم دون تسلط.

اقرأ:
52 مشاهدة