صنع الآيس كريم

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٤
صنع الآيس كريم

الآيس كريم من الوجبات المحببة لدى الجميع وخاصة الأطفال ، لذلك فإنه على سيدة البيت وعندها أطفال أن تتعلم تحضير الآيس كريم في البيت.

الآيس كريم بالحليب

المكونات

كوب وربع من الحليب قليل الدسم ، صفار أربع بيضات ،ملعقة صغيرة من النشأ، عشرة ملاعق كبيرة من السكر، كوب وربع من الكريما ، ملعقة صغيرة من الفانيلا السائلة.

طريقة التحضير

  1. نضع الحليب ونصف ملعقة الفانيلا السائلة في وعاء صغير ونقلِّبهم قليلاً، ثم نضع الوعاء على النار إلى أن يغلي الحليب.
  2. نضع صفار البيض و ونصف ملعقة الفانيلا السائلة و 8 ملاعق كبيرة من السكر في وعاء آخر ، ونخلطهم بالخلاط الكهربائي إلى انْ تصبح سميكة.
  3. نُضيف ثلاثة أرباع الحليب على شكل دفعات وبرفق إلى الخليط، حيث نُضيف جزء من الحليب على صفار البيض مع الخفق باستمرار، ثم نضيف جزء آخر من الحليب مع الخفق المستمر حتى ينجح لدينا الكاسترد.
  4. نُضيف خليط الحليب بالبيض على الحليب ونحرِّكه جيداً ، ثم نضعه على نار منخفضة الحرارة مع التقليب المستمر إلى أن يُصبح كاستر سميك، ثم نصفيه بالمصفاة ونضعه فى وعاء، ونتركه جانباً حتى يبرد تماماً.
  5. بعد أنْ يبرد الكاستر، نضع الكريمة مع ملعقتين كبيرتين من السكر فى وعاء اخر، ونخفقها بمضرب البيض على سرعة عالية إلى أن تصبح متماسكة قليلا ، ثم نُضيف الكاستر البارد الي الكريمة المخفوقة، بالتدريج ونقلِّب جيداً باستخدام ملعقة خشبية .
  6. نضع الخليط فى وعاء ونضعه فى الفريزر، ونقوم بتقليبه كل ساعتين باستخدام الشوكة وهكذا لمدة 6 ساعات أو أكتر.
  7. نقوم بتعبئة الأيس كريم فى العبوات المخصصة باستخدام مغرفة الايس كريم ونزينه بصوص الشوكولاته أو صوص الكرميل أو صوص الفراولة أو المكسرات.

الآيس كريم باللبن

المكونات

نصف كوب سكر ،كوب لبن ، ربع ملعقة صغيرة ملح ، صفار ثلاثة بيضات ، كوبين من كريم شانتيه ، فانيليا.

طريقة التحضير

  1. نقوم بوضع السكر وصفار البيض و الفانيليا و اللبن على نار هادئة، مع التحريك المستمر، حتى تبدأ الفقاقيع بالظهور ، فنقوم بإطفاء النار وترك الخليط ليبرد تماماً.
  2. نعمل على إضافة الكريم شانتيه إلى الخليط السابق ، ونخلطهبالخلاط خلطاً جيداً ، ثم نضعه في الفريزر.
  3. نقوم بتعبئة الأيس كريم فى العبوات المخصصة باستخدام مغرفة الايس كريم ونزينه بصوص الشوكولاته أو صوص الكرميل أو صوص الفراولة أو المكسرات

صحتينوعافية

اقرأ:
507 مشاهدة