طرق إخفاء الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٣ ، ٢٤ مايو ٢٠١٥
طرق إخفاء الكرش

الكرش

كلمة الكرش تسبّب القلق والانزعاج للكثير من الناس، وهي تعني تشكّل الدهون في منطقة البطن، وظهور بروز غير مرغوب فيه في تلك المنطقة، وتعود أسباب ظهور الكرش إلى النظام الغذائي السيء؛ كتناول السكريّات والدهنيّات بكميّات كبيرة، أو تناول الطعام في أوقات غير مناسبة، كتناوله قبل النوم مباشرةً، وعدم ممارسة الرياضة، والجلوس لساعات طويلة على كرسي المكتب، والخمول والكسل.


من الممكن أن يكون سبب ظهور الكرش هو الإصابة بأمراض معيّنة، وكلّ من يعاني من هذه المشكلة يحاول البحث عن حلول سهلة التطبيق وذات مفعول سريع.


طرق التخلّص من الكرش

هناك العديد من الطرق الفعّالة التي تساعد على التخلّص من الكرش، منها ما يتعلّق ببعض التمارين الرياضيّة الخاصّة، ومنها ما يدخل في تناول بعض المشروبات، أو بعض أنواع الأطعمة، وهذه مجموعة من الطرق التي لها دور مميّز، وتساعد على تخلّصنا من هذه المشكلة التي تؤثّر بالدرجة الأولى على المظهر العام للشخص، وتُقلّل من ثقته بنفسه.


ممارسة التمارين الرياضيّة

التمارين الرياضيّة الخاصة بمنطقة البطن: وهذه التمارين سهلة ويمكن تطبيقها في المنزل، وتعمل على تقليص منطقة الكرش بشكلٍ ملحوظ، وتعمل على شدّ المنطقة في فترةٍ قصيرة، ولكن يجب الالتزام يوميّاً بممارستها وفي أوقات معيّنة، ومن أهم هذه التمارين:

  • حبس النفس وقبض منطقة البطن لأطول فترة ممكنة خلال النهار، وخاصّةً أثناء القيام بالأعمال المنزلية، أو أيّ نشاط آخر.
  • الاستلقاء على الظهر ووضع مخدّةٍ على القدمين، والبدء برفع المخدّة بالتدريج لأبعد نقطة ممكنة، ثمّ إنزالها، ويجب تكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرّةً في اليوم.
  • القفز في نفس المكان مع لف منطقة الخصر مرّةً إلى اليمين ومرّةً إلى اليسار، من 10 إلى 15 مرّةً في اليوم، ونبدأ بزيادة هذا التمرين كلّ يوم حتى نصل إلى 50 قفزة في اليوم، وهذا التمرين له دور فعّال جداً في القضاء على الكرش، وشد منطقة البطن.
  • الاستلقاء على الظهر ووضع اليدين تحت الرأس والبدء برفع الرأس مع منطقة الوسط بالتدريج حتى نصل إلى ارتفاعٍ مناسب، ثمّ نعود إلى وضع الاستلقاء، ونكرّر التمرين من 10 إلى 15 مرّةً في اليوم.


تناول المشروبات الحارقة للدهون

يجب تناول المشروبات التي تساعد على حرق الدهون ومن أهم هذه المشروبات وأكثرها فاعلية:

  • تناول كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطبيعي؛ أي ما يعادل عصير نصف ليمونة صغيرة حامضة، مرّةً في الصباح الباكر على الريق، ومرّةً في المساء بعد تناول العشاء بثلاث ساعات.
  • تناول كوب من الماء مع ملعقة من خل التفاح الطبيعي كلّ صباح على الريق.
  • تناول كوب من الزنجبيل مع مجموعة من قطع الليمون، وذلك من خلال نقع قطع الليمون في شراب الزنجبيل الساخن ليلةً كاملة، ثمّ شربه في الصباح الباكر على الريق.
  • تناول كوب من الكمون مع الشمر من خلال نقع الكمون والشمر في الماء الساخن لمدّة ساعتين، ثم تناوله على الريق كلّ صباح.


ملاحظة: يجب اختيار نوع واحد من هذه المشروبات لتناوله يومياً، حتى نتخلّص تماماً من دهون البطن، ولا يحبّب تناول جميع المشروبات في الوقت نفسه.