طرق إزالة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٣ ، ٢٦ أبريل ٢٠١٥
طرق إزالة حب الشباب

حب الشباب

يعتبر حبّ الشباب من أكثر الأمراض الجلدية انتشاراً، وينتج عن تهيّج وإلتهاب في طبقة الجلد الأولى (البشرة)، وهو عبارة عن تغيّرات في المسامات والغدد الدهنيّة؛ بحيث تلتهب الطبقة تحت الجلد وتنتفخ وتحيط بها طبقةٌ رقيقة من الجلد تحجبها عن السطح، وهذه الطبقة هي بيئة ملائمة لنموّ البكتيريا، وهي مساحة دهنيّة مليئة بالزيوت، وتكون هذه الحبوب عادةً في بشرة الوجه، ويمكن أن تظهر على الأكتاف والظهر وأعلى الذراعين.


طرق إزالة حب الشباب

  • في البداية عليك أن تحاول إيجاد سبب ظهور حب الشباب، سواء أكان بسبب هرموني، أو بسبب عاداتك الغذائية غير السليمة؛ فعن طريق إجراء الفحوصات الهرمونية أو بالبحث عن الأمور التي تسبّب ظهور الحبوب تستطيع التخلّص من الحبوب التي تزعجك بلا شك وبسهولة.
  • يحقّق الماء المعجزات لمن يعاني من حب الشباب، فإن انتظمت بشرب ما لا يقل عن لترين من الماء يومياً فستلاحظ تلاشي الحبوب عن وجهك بشكل عجيب، ويمكن إضافة بعض الليمون لضمان نتائج أكبر، فالماء والليمون سيقلّلان السموم تحت الجلد، ويخلّصانك منها ويرطّب البشرة، ويمكن وضع قشر الليمون كقناع ليلي أيضاً.
  • احرص على أن يحصل جسدك على غذاءٍ متوازن؛ فالبشرة أول طبقات الجلد الّتي يظهر الضرر عليها أوّلاً، فتأكّد أنك تحصل على كميّةٍ كافية من الخضار والفواكه بشكل مستمر ودائم وبكميّات مناسبة.
  • قم بإعداد العصير الطازج من الجزر والبرتقال لتمدّ جسدك بقدر كافٍ من البيتا كاروتين الّذي يحتوي على فيتامين A، وفيتامين B6، فكثير من الفتيات يعانين من حبوب في الفترة التي تسبق الحيض، وهذا سيجنبهنّ هذه الحبوب.
  • قم بوضع قناع من بيكربونات الصودا؛ فهي قادرة في القضاء على البكتيريا، وتقوم بامتصاص الدهون التي هي سبب رئيسي لحب الشباب؛ بحيث توضع مع الماء على الوجه لعشر دقائق تقريباً، ويمكنك الحصول على بيكربونات الصودا من المخابز (صودا الخبز).
  • يمكنك التركيز على بعض الحبوب الخاصة مثل البندق البرازيلي؛ فهو يحتوي على مواد تساعد في تجديد البشرة كالزنك والصوديوم.
  • احرص في الحصول على جسدٍ صحيّ ليس فقط بما تأكله من أطعمة بل بما تمارسه من رياضة؛ لأنّها تنشّط الدورة الدموية، وتخلّصك من السموم عن طريق التعرّق، وتشدّ الجلد وتهبه النضارة، وتؤخّر الشيخوخة.
  • من أهمّ علامات الأرق ظهور الحبوب على الوجه، لذلك حافظ على مستويات وأوقات نومك لتكون متناسبةً مع مجهودك وعمرك، لتضمن بشرةً بلا حبوب تزعجك.
  • توجد بعض الكريمات والغسول الخاص بازالة الحبوب من البشرة، وستلاحظ أنّ ليس كلّ المستحضرات تناسب بشرتك، فلا تصب بالاحباط، وكن دقيقاً بهذا الأمر واستشر الطبيب عند الحاجة.