طرق إعداد كعك جوز الهند

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٥ ، ١ أبريل ٢٠١٥
طرق إعداد كعك جوز الهند

جوز الهند

جوز الهند هو نوع من أنواع الفواكة الاستوائيّة والتي تنمو على الكثير من الشواطئ، وهو نوع من الفواكة المفضّلة لدى الكثير. لجوز الهند فوائد كثيرة جداً، لا تقتصر على النواحي الغذائيّة فقط، فله فوائد تجميليّة أيضاً. ومن أهمّ فوائد جوز الهند أنّه يستخدم كعلاج فعّال لأمراض الكليتين، حيث إنّه يفيد في غسل الكلى والمسالك البوليّة، وفي علاج أمراض الربو، عدا عن الفوائد التجميليّة الأخرى الكثيرة المستفادة من "زيت جوز الهند" في البشرة، وترطيب الجلد، وتلطيف الشعر، وأغراض أخرى.


تسمّى المادّة أو القشرة الداخليّة لجوزة الهند "النارجيل" ويتم تفتيتها وبشرها لإعادة استخدامها في إعداد الكثير من وصفات الطعام والحلويات، وهي كذلك تستخدم في بعض أنواع الشوكولاتة كمكّون أساس. وفي مطابخنا الشرقيّة والغربيّة أيضاً هناك الكثير من وصفات "البسكويت والكعك" التي يمكننا أن نعدّها من "نارجيل جوز الهند"، إليكم أعزّائي بعضاً من هذه الطرق التي يمكن الاستفادة منها في إعداد وصفات لذيذة.


بسكويت وكعك جوز الهند

بسكويت جوز الهند المخبوز: 
  • لإعداد هذه الوصفة نحتاج إلى نصف كاسة من جوز الهند المبروش، ونصف كاسة أخرى من السكر، وبيضة واحدة، بالإضافة إلى ملعقة واحدة من الهيل المطحون.
  • أمّا طريقة إعداد هذه الوصفة السهلة، فإنّها تكون بخفق السكر والبيضة والهيل معاً في وعاء على الخلّاط ليتماسكوا جيّداً، ثمّ نضيف جوز الهند ونخلط الخليط جيّداً بطريقة يدويّة حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثمّ نشكّل من الخليط على شكل أقراص ونخبزها في الفرن لمدّة عشر دقائق على الأكثر، وتقدّم باردة.


أقراص جوز الهند مع الكرز:

  • طريقة أخرى لذيذة لإعداد كعك جوز الهند، ولإعداده نحتاج إلى بياض أربع بيضات صافية، وكوب واحد من السكر، وكوبين ونصف من جوز الهند، وملعقة واحدة من الفانيلا السائلة، وملعقة صغيرة من برش الليمون، وحبّات من الكرز الأحمر.
  • أمّا طريقة الإعداد فإنّها تتطلب منّا أن نخفق البياض حتى يصبح رغواً، ثمّ نضيف إليه السكّر مع الخلط الجيّد للخليط، وأخيراً نضيف إليه الفانيلا، والبرش، وجوز الهند. تخلط المكوّنات جيداً، ثمّ توضع في وعاء على النار مع استمرار التقليب والتحريك جيّداً. وأخيراً نسكب الخليط على شكل دوائر في قوالب الكب كيك أو ما يناسبك، ونضع حبة واحدة من الكرز الأحمر فوق كلّ كعكة صغيرة، ثمّ توضع في الفرن لمدّة عشر دقائق على الأكثر حتّى تحمّر الأقراص، وتقدّم باردة مع القهوة.
415 مشاهدة