طرق التخلص من النمل في المنزل

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١٥ ، ١٣ ديسمبر ٢٠١٧
طرق التخلص من النمل في المنزل

مقدّمة

النمل كائنات صغيرة وذكية ومنظّمة وتعيش في مستعمرات في غاية الدقة وتنقسم إلى مجموعات بحسب وظائفها، فمنها الجنود التي تعمل على حراسة المستعمرة عند مداخلها وتحرس الملكة والبيوض، ومنها العمّال الذين يقومون بجلب الأطعمة إلى المستعمرة وتنظيفها من الداخل من المخلفات والنفايات، ومنها الذي يتولى تلقيح النملة الحاكمة - الملكة - والتي تحكم المملكة بقوانين محكمة الاتّساق إلى حدّ الذهول، وتستطيع النملة الواحدة أن تحمل وزناً يفوق أربعين ضعف وزنها، ويظهر النمل أحياناً في المنزل وغيرها من الأماكن التي يرتادها ويستخدمها الإنسان للحصول على غذائه، وكلّما تخلصنا من أفواجٍ منها، ظهرت أفواجٌ أخرى، ونجد صعوبة حقيقيّة في التخلّص منها نهائيّاًوتشكّل مصدر إزعاج للجميع كونها تتواجد في كل مكان يخطر على بال، على البلاط وفي السجاد وبين الملابس والأواني المطبخيّة وفي الأثاث وعلى الفراش وفي الكتب، فباتت الحاجة ملحّة للتخلّص منها ومكافحتها والتخلّص منها.


طرق التخلص من النمل

  • باستخدام مبيدات الحشرات المتعدّدة: وهي متوافرة بعدة أشكال ، فمنها رذاذ الرش، ومنها السائل، ومنها الذي يكون على شكل بودرة، ولكن هذه الطريقة لا تخلو من أضرارٍ جانبيةٍ تؤثّر على صحّة وسلامة الإنسان وخصوصاً الأطفال.
  • استخدام عصير اللّيمون الطازج ووضعه باستخدام علبة رذاذ الرش عند مداخل بيوت النمل.
  • استخدام القرفة المطحونة ووضعها كذلك في الأماكن التي يتواجد ويخرج منها النمل.
  • استخدام زيت النعناع، ونثره عند جميع الأماكن المحتملة التي يظهر فيها ومنها النمل.
  • مزج مسحوق الغسيل بوراكس مع القليل من السكّر والماء، وتتلخّص هذه الطريقة بتكوين عجينة من المزيج السابق يظنّها النمل وكأنّها أحد أنواع الطعام، فيقوم بجلبها وحملها إلى بيته، وتقتات عليه الملكة وباقي الخلية على اعتبار أنّها طعام، فتموت موتاً بطيئاً بالسمّ البطيء بعد مدّة أقصاها أسبوعين، فنتخلّص من كل المستعمرة نهائيّاً.
  • استخدام بيكربونات الصوديوم وخلطها مع السكّر، ونثرها في جميع الأماكن التي يتواجد ويعيش ويتحرّك فيها النمل للتخلّص على وجه الخصوص من الملكة، ثمّ من باقي المستعمرة نهائيّاً.
  • استخدام الماء المغلي المخلوط مع سائل الشطف والغسيل لتنظيف كل أرجاء المنزل من بقايا الفتات الناتجة عن تناول الطعام، واستهداف كافّة الجحور التي يعيش ويخرج منها النمل.
  • استخدام الطباشير المدرسيّة فمن الملاحظ عبر التجربة أنّ النمل يستحيل أن يتخطّى الخطوط المرسومة بالطباشير على الأرض.
  • استخدام مسحوق القهوة المطحونة ونثرها وتوزيعها على كافّة مداخل مستعمرات النمل داخل أرجاء وأروقة المنزل، فقد لوحظ أنّ النمل لا يُستخدم أي مدخل منثورةٌ فيه القهوة.
  • تنظيف وشطف كل المنزل بالخل الممزوج مع الماء واستهداف جحور النمل كذلك، ممّا سيمنع ظهور النمل مجدّداً.


فيديو طرق التخلص من النمل

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق التخلص من النمل شاهد الفيديو.