طرق الحب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠٤ ، ٢٢ يونيو ٢٠١٧
طرق الحب

الحب

يعتبر الحب من المشاعر السامية التي تزيد من قوّة الشخص، فعادةً ما يكون الحبيب إلى جانب حبيبه طوال الوقت، في حزنه، وسعادته، ومشاكله، الأمر الذي يزيد من شعوره بالسعادة، ويمنحه القدرة على النجاح، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّ هناك العديد من الطرق للتعبير عن الحبّ، وللحبّ، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق التعبير عن الحب

الحب بلغة التأكيد بالكلمات

يرتاح العديد من الأشخاص في التعبير عن حبهم للآخر من خلال الكلمات الإيجابية، مثل مدح الشخصية، أو المظهر، أو التصرفات، حيث تعد من الطرق التي تستخدم للتعبير عن المشاعر بطريقة غير مباشرة، ومن المهم التأكيد المستمر على التوق للشريك، والرغبة باللقاء، وتمسك كل منهما بالآخر.


الحب من خلال تأدية الخدمات

يرى العديد من الرجال بضرورة التعبير عن الحبّ بالأفعال لا بالأقوال، كأداء المهمات نيابة عن الحبيب.


الحب من خلال إعطاء الهدايا

تعتبر الهدايا في مختلف الثقافات وأنحاء العالم من الأدلة الكبيرة على الحبّ، فتقديم الهدايا يتعلّق بالتفكير في الحبيب، فليس من الضروري ارتفاع القيمة المادية للهدية، فالأهم القيمة العاطفية، ولا بدّ من تجنّب ربط تقديم الهدايا بالمناسبات، حيث من الممكن تقديمها بشكلٍ مفاجئ، لتعبّر عن الحبّ الكبير.


الحب من خلال قضاء وقت ممتع

يعبّر بعض الأشخاص عن حبّهم من خلال قضاء الوقت مع الحبيبة، كقضاء الوقت في المشي سوياً، أو في الجلوس على الأريكة والتحدّث، أو من خلال ممارسة الأنشطة المشتركة، والاهتمام بالشريك.


الحب عن طريق الملاطفة

يعبر البعض عن حبهم من خلال الملاطفة، وعيش اللحظة الحاضرة من خلال اكتشاف لغة الجسد، كتشابك الأيدي أثناء المشي، أو وضع الذراع حول كتف الحبيب، أو العناق، وهي اللغة التي يفهمها الجميع.


طرق الوقوع في الحب

  • الحب من أول نظرة: هو الحب الذي يحصل من أول لحظة يلتقى فيها الشخصان، حيث يحصل انجذاب متبادل بينهما، ممّا يؤدي للشعور بالسعادة، وبرعشة عامة في الجسم.
  • الانجذاب المتأخّر: يحدث دون دلالات، حيث يبدأ بعد عدّة لقاءات، من خلال ملاحظة الصفات الحميدة التي يتمتع بها.
  • التحوّل من صديق إلى حبيب: حيث يحدث نتيجة رغبة مفاجئة تحصل بين صديقين مقرّبين، إلا أنّه قد يكون خطيراً؛ لأنّه قد يؤدي لفقدان الصديق في حال فشل علاقة الحبّ.
  • من البغض إلى الحب: يحدث نتيجة انجذاب خفي يكون عند رؤيتك لهذا الشخص، إلا أنّك لم تلحظه نتيجة بغضك له.