طرق تجعل الناس تحبك

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:١٦ ، ١٨ يونيو ٢٠١٧
طرق تجعل الناس تحبك

محبة الآخرين

نُقابل في الحياة أناساً من مختلف الشخصيّات، فيتأقلم بعضنا سريعاً معهم، والبعض الآخر يأخذ وقتاً طويلاً لذلك، وهناك من لديه القدرة على تكوين الصداقات من اللقاء الأوّل، وكسب محبّة الآخرين بسهولة، ويتميّز هؤلاء بامتلاكهم صفات تُحبّب الآخرين بهم، وبالإمكان الوصول إلى محبّة الناس باتّباع طرق معيّنة، وهنا في هذا المقال سنتعرّف إلى هذه الطرق بالتفصيل.


طرق تجعل الناس تحبك

الإصغاء

عند مقاطعة الأشخاص أثناء حديثهم تتشتّت أفكارهم، فيشعرون بالحرج، لذا فإنّ الأشخاص الذين يتقنون فنّ الإصغاء يكسبون محبّة الآخرين لهم، فعند سماعك للناس بطريقة صادقة، تُشعِرُهم بالاحترام والثقة بالنفس، وبضرورة سماع كلامهم، الأمر الذي يؤدّي إلى شعورهم بالراحة عند حديثهم معك، وبالتالي التقرّب منك، وتكوين العلاقات معك.


انتقاء الكلمات

كلّ مصطلح وكلمة تقولها، قد تكون محسوبة عليك، وقد يفهمها الآخرون بطريقة مختلفة، لذلك اختر أجمل الكلمات، وابتعد عن الكلام المؤذي والجارح، كما عليك اختيار المواضيع المحبّبة للناس أثناء جلوسك معهم، والابتعاد عن المواضيع المملّة المتداوَلة بشكل مستمر، إضافة إلى ضرورة إظهار ثقافتك لهم، وأسلوبك الجميل في الكلام.


الابتسام

كما قال الرسول -صلّى الله عليه وسلّم-: (تبسّمك في وجه أخيك صدقة) [صحيح الترمذي]، فهذا الحديث يدلّ على أهمّية الابتسامة الصادقة، والوجه البشوش، فذلك يؤثّر تأثيراً إيجابيّاً على قلوب الناس، الأمر الذي يؤدّي إلى ارتياحهم أثناء تعاملهم معك.


التركيز على الأشياء الجميلة

في كلّ شخص إيجابيّات وسلبيّات، فليس هناك شخص كامل، لذا حاول أن تركّز على ذكر مزايا الشخص، وتجنُّبِ إحراجه، بذكر عيوبه أمام الناس، أو بمعاملته بطريقة غير لبقة، فذلك أحد الأساليب التي تنفّر الأشخاص وتبعدهم عنك.


التقليل من المزاح

يحبّ الناس الشخص الضحوك، والذي يتمتّع بخفّة الظل، لكن ليس بكثرة؛ لأنّ كثرته تقلّل قدرك أمامهم، كما أنّ المزاح ليس مقبولاً عند كلّ الناس؛ فقد يفهمه البعض بصورة خاطئة، وعليك أيضاً اختيار الوقت المناسب للمزاح، فليست كلّ الأوقات مناسبة لذلك.


الوضوح في التعامل

الشخص الغامض في تصرّفاته وكلامه، لا يستطيع الناس التعامل معه، ويخافون من ردّات أفعاله التي لا يتوقّعونها أحياناً، لذلك حاول أن تكون واضحاً بكلماتك، وتصرّفاتك، وابتعد عن الظهور بأكثر من وجه؛ لأنّ ذلك يؤدّي إلى نفور الناس منك.


الابتعاد عن التكلف بالكلام والتصرف

الناس يحبّون الشخصيّة العفويّة الطبيعيّة، والمتّزنة في الوقت ذاته، والبعيدة عن التكلّف والتصنّع في التصرّفات والكلام، فكلّما كنت عفويّاً، وطيّباً، دخلت قلوب الناس أكثر.


التعاون مع الآخرين

التعاون مع الآخرين ومشاركتهم، يُشعرُهم بالمحبّة والقرب، لذلك حاول أن تكون متعاوناً مع الآخرين قدر استطاعك، كما عليك أن تبتعد عن إعطاء الأوامر للآخرين؛ فهو سلوك منفّر.


الابتعاد عن الفضول

لا يحبّ الناس الأشخاص الذين تكثُر أسئلتهم، ويتدخّلون في خصوصيّات الآخرين، فهم أشخاص غير مريحين.