طرق تخفيف الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٢١ ، ٦ مايو ٢٠١٥

هل قمت بكل ما يمكن فعله من أجل تحسين شكل قوامك؟ هل مارست كلّ أنواع التخسيس المعروفة وابتعدت عن جميع المأكولات الدسمة والدهنية؟ هل انخفض وزنك ليصل إلى الحد الّذي تريد الوصول إليه؟ هل ما زلت تعاني من هذا الانتفاخ؟ هل جرّبت كل هذه الطرق ولكن هذا الانتفاخ بقي موجوداً عندك؟ اطمئن فإنّه من الممكن التخلّص من الكرش وذلك في فترة سبعة أيّام فقط.


طرق التخلّص من الكرش

مضغ الطعام بشكلٍ جيد

مضغ الطعام بشكل جيد قبل بلعه، كما عليك أن تدقّق في أنواع الأطعمة التي تتناولها خلال اليوم، فبعض الأطعمة قد تكون السبب في هذا الانتفاخ، كما ينصح  أيضاً بتناول الأناناس؛ فهو يسهّل عملية الهضم، أو شرب كوب من النعناع المهدّئ للمعدة. 


الإكثار من حركتك ونشاطك

يكون ذلك من خلال تنشيط عمل الجهاز الليمفاوي في الجسم، ومن أهمّ طرق زيادة نشاطه هي ممارسة رياضة المشي بشكل دائم، وإذا قمت بالركض فهذا يعتبر أفضل بكثير، أو قم باستعمال بعض الأجهزة الرياضيّة التي تساعد في زيادة النشاط والحركة، وتعمل على تنشيط عمل الدورة الدمويّة داخل جسمك، وهناك طريقة ثانية وهي استخدام فرشاة للتدليك تباع في معظم الصيدليّات.


ممارسة رياضة البطن

إنّ التمارين المشهورة لتنحيف منطقة البطن والخصر يقتصر دورها فقط على شدّ العضلات في منطقة المعدة، وتكون نتائجها بالعادة بطيئة جداً، لكن يوجد تمرين لجأ إليه العديد من المشاهير؛ حيث عليك أن تقف بشكل مستقيم وتحاول شدّ عضلات الحوض لديك، ولكي تتمكّن من فعل ذلك بنجاح تظاهر أمام نفسك بأنّك تمنع نفسك من التبوّل، وأثناء ذلك قم بشفط معدتك إلى الداخل كأنّك تريد إيصالها إلى ظهرك، ستشعر بأنّ بطنك قد صار مستوياً بشكل أفضل من السابق، حاول أن تحافظ على هذا الوضع أطول فترة، كرّر هذا التمرين مرّةً في كل ساعة طوال اليوم، فهذا سيساعدك بشكلٍ ظاهر على تخسيس منطقة البطن.


خلطة للتخلّص من الكرش

المكوّنات

  • ملعقتان من الميرمية الجافة.
  • ملعقتان من الشاي الأخضر.
  • ملعقتان من الزعتر.
  • ملعقتان من القرفة.
  • ملعقتان من الزنجبيل.
  • ملعقتان من قشر الرمان.
  • ملعقتان من بزر الكتان.

ملعقتان من الكمون. ملعقتان من خل التفاح.


طريقة الاستخدام

تمزج المكوّنات كاملةً مع بعضها، ويضاف إليها خل التفاح، وتخلط جيّداً لتتكوّن لدينا عجينة، نقوم بتشكيل العجينة عل هيئة أقراص صغيرة، وتُحفظ في الثلّاجة، ثمّ نداوم على تناولها ثلاث مرّات يومياً قبل كلّ وجبة، مع كأس من الماء الدافئ.