طرق تزيين غرف النوم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢١ ، ١٠ يناير ٢٠١٧
طرق تزيين غرف النوم

تزيين الغرف

كثيرة هي الأفكار التي يمكن استغلالها في تزيين المساحات الفارغة في المنزل باستخدام خاماتٍ بسيطة، بمعنى أنّ تطبيق أي فكرة من هذه الأفكار تحول صمت المكان للوحة فنيةٍ نابضة بالحياة، وتجعل الأشياء القديمة، أو الخامات التي تبدو بسيطةً بنسبة لنا، أرضية خصبة لعمل أفكارٍ خلاقة، ممّا يضفي الجمال على كل أرجاء المنزل وتمنح الراحة النفسية لساكنيه، لذا، سنذكر في هذا المقال بعض الأفكار البسيطة لعمل زينةٍ مميزة، ومبتكرة لغرف النوم في بعض المناسبات الخاصة.


أفكار لتزيين غرف النوم

اختيار الألوان

لكلّ سيدة تبحث عن التميز في تزيين غرفة النوم، عليها كسر روتين الألوان المعتادة عليه، والانطلاق إلى مساحةٍ أكبر في دمج الألوان الهادئة، والرومانسية في آن معاً، لتحصل بذلك على منظرٍ جميلٍ، وغير مألوفٍ للعين. لذلك يجب ات تتخلي عن الألوان التقليدية، والمكررة، وأطلقي العنان لنفسك في ابتكار ألوانٍ تفضلينها، حيث يمكنك دمج ألوانٍ، مثل: الرمادي، والوردي، مع بضع لمساتٍ من البنفسجي الفاتح، والفضي الموزع هنا، وهناك في زوايا الغرفة.


الإضاءة

علَيكِ أن تهتمي بجانب الإضاءة في جميع الأوقات التي ستقضيها في غرفة النوم، فحيناً علَيكِ القيام بترتيب الغرفة، أو القيام ببعض الأعمال الهامة فيها، وهذا يوجب عليك استخدام الإضاءة العادية، أمّا في حال وجود مناسبةٍ خاصة فمجال الابتكار أمامك هنا واسعٌ جداً، يمكنك من خلاله اختيار ما يليق لمناسبتك، ولذوقك، ولشخصيتك، لذا، إليك بعض الأفكار لعمل إضاءة غير عادية:

  • وزعي الشموع ذات الألوان المناسبة لديكور غرفتك بالشكل الذي تفضلينه، كشكل قلبٍ كبير، أو حرف اسم زوجك، أو اسمك.
  • ابتكري رسماً جدارياً يمكنك من خلاله تثبيت بعض اللمبات الصغيرة الملونة عليه، لتمنحي المكان الجاذبية، والإضاءة المناسبة.
  • استعيني بحبل الإضاءة في توزيع الأضواء على أنحاء عدة من الغرفة، أو لتزيين ديكور معين لديك، لتمنحيها مزيداً من الجاذبية، والتميز.
  • اختاري الإضاءة الخافتة في مناسباتك الرومانسية، واعتني باختيارك لألوانها أيضاً، حتّى لا يضيع عليك بهجة التزيين في وضع أشياء تشوه المنظر العام للفكرة التي طبقتها، لذا استخدمي الإضاءة ذات اللون الوردي الهادئ، أو ذات اللون الذهبي، والفضي.


الورود والعطور

قد تبدو فكرة الورد، والعطور، والبخور من الأفكار التقليدية التي قد تجيدها كلّ سيدة، ولكن الشي الجديد الذي يمكن إضافته يتلخص في كيفية استخدام هذه الأشياء بشكلٍ غير مألوف، من خلال الأفكار الآتية:

  • استخدمي أوراق الورد البلدي في رسم قلوبٍ صغيرةٍ موزعة في أرجاء مختلفة من السرير، وضمني كلّ قلبٍ وردة من الجوري كعنوانٍ للحب الذي يجمع بينكما.
  • ادمجي بين الورد الطبيعي، والمجفف في رسم لوحةٍ جداريةٍ بسيطة، أو كتابة اسم زوجك بطريقةٍ مبتكرة، ويمكنك فعل ذلك بكل بساطة، يكفي أن تحددي الرسم الذي ترغبين به على لوحٍ خشبي، أو قطعةٍ من الكرتون المقوى، ثمّ ألصقي الورد المجفف، والطبيعي بشكلٍ مرتب، ومتناسق على حدود الرسم، ثمّ ضعي كمية كافية من اللمعة على زوايا الشكل الذي قمتي بتحديده، لتمنحيه إضاءةً من نوعٍ جديد، ثمّ تابعي توزيع بتلات الورد حول الرسم بعشوائية ليبدو المنظر النهائي عفوياً، وجميلاً.
  • لا تنسي أن ترشي العطر المفضل لديك في زوايا الغرفة، لتحصلي بذلك على الرائحة الذكية.
50 مشاهدة