طرق تصفية البشرة من الحبوب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق تصفية البشرة من الحبوب

الحبوب

يعاني كثيرون ولا سيما النساء من مشكلة ظهور الحبوب على البشرة، الأمر الذي يسببّ الحرج والقلق، ويوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ذلك ومنها: الإكثار من تناول المكسّرات، والضغوط النفسية المختلفة وغيرها، ويمكن التخفيف من هذه المشكلة باتباع الوصفات الطبيعيّة، وفي هذا المقال سنذكر كيفيّة تصفية البشرة بمكوّناتٍ طبيعيّةٍ وآمنةٍ.


خلطات لتصفية البشرة من الحبوب

الملح

يحتوي الملح على موادّ مضادّة للالتهابات تساعد على تنقية البشرة من الحبوب والبثور، كما تزيل الزيت والدهون المتراكمة عليها، ويمكن استخدامه بوضع ملعقتين صغيرتين من الملح، وأربع ملاعق صغيرة من الماء في وعاء وخلطهم، ثم تطبيق الخليط على أماكن وجود الحبوب، وتركه لمدة ثلث ساعة، وبعدها غسلها بالماء، وللحصول على النتيجة المرغوبة يُفضّل تكرار العملية مرة في اليوم.


زلال البيض

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من زلال البيض على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء والصابون للتخلّص من رائحة البيض، ولكن يجب التنويه أنّه يُفضّل عدم استخدامه للذين يعانون من حساسية البيض.


كربونات الصوديوم

وضع ملعقتين صغيرتين من كربونات الصوديوم، وأربع ملاعق صغيرة من الماء في وعاء والخلط حتى تتجانس المكوّنات، ثمّ تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدّة ثلث ساعة على الأقلّ، وبعدها غسله بالماء، ويُفضّل تكرار العملية مرّة في اليوم للحصول على النتيجة المطلوبة.


اللبن الرائب

يحتوي اللبن الرائب على كميةٍ كافيةٍ من حمض اللاكتيك، الأمر الذي يساهم في تنظيف البشرة من البكتريا والفيروسات المختلفة، ويمكن استخدامه بوضع ملعقتين صغيرتين من كل من: العسل الدافئ، واللبن الرائب في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تزيد عن ثلث ساعة، وبعدها غسلها بالماء الفاتر.


الشوفان

خلط كمياتٍ متساويةٍ من الشوفان، والماء في وعاء للحصول على خليط متجانس، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدة ثلث ساعة، وبعدها غسلها بالماء، ويُفضّل تكرار الخليط ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.


صفار البيض

وضع أربع ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، وملعقة صغيرة من الليمون المعصور، وصفار بيضة في وعاء والخلط، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدّة ستين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء الفاتر.


الشاي الأخضر

خلط كمياتٍ متساويةٍ من منقوع الشاي الأخضر، والشوفان المطحون في وعاء للحصول على خليط متماسك، ثم تطبيق الخليط على البشرة، وتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، وبعدها غسله بالماء.


عصير الليمون

تطبيق كميةٍ قليلةٍ من عصير الليمون على أماكن وجود الحبوب، وتركه حتى يجفّ تماماً، وبعدها غسله بالماء.


نصائح للتخلص من الحبوب

  • شرب كمياتٍ وفيرةٍ من الماء، ويفضل ثمانية أكواب يومياً.
  • أخذ قسطٍ كافٍ من النوم.
  • تجنّب مسببات الضغوط النفسية المختلفة مثل: التوتر، والاكتئاب وغيرها.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • عدم لمس الحبوب بأيدٍ ملوّثة.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار.
  • تنظيف البشرة بشكلٍ دائم للتخلص من الخلايا الميتة الموجودة فيها.