طرق تصفية الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٥٩ ، ١٤ مايو ٢٠١٥
طرق تصفية الوجه

من منّا لا تبحث عن الجمال والحصول على بشرة صافية ونضرة كبشرة نجمات السينما، فقد أصبحت العديد من السيدات يمضين الكثير من الوقت في عيادات أطباء الجلدية أو مراكز التجميل للحصول على جلسات التقشير بالليزر هذه التكنولوجيا الجديدة التي أحدثت ثورة في عالم الصحة والجمال، ناهيك عن تكلفتها العالية وعدم مقدرة بعض السيدات على تحمّل تلك التكاليف.


إنّ من أكثر الأمور إزعاجاً في ما يخص جمال المرأة، تلك الحبوب والبثور التي تظهر على الوجه بشكل مزعج أحياناً، ويتطلّب التخلّص منها الكثير من الوقت والجهد وصرف المال على أدوية المتخصصة لعلاج هذه الحالات وتجربة العديد منها للوصول للعلاج المناسب بحس طبيعة البشرة، وأسوء الآثار الناجمة عنها والتي تبقى لفترات طويلة جداً حتى تزول بشكل كامل بعد أن تكون قد أثّرت على نفسية السيدة أو الشخص المصاب بها للحرج منها فلا يستطيع مواجهة العالم بوجه يملؤه البثور.


الحل سيدتي بسيط جداً، بإمكانك عمل الخلطات الطبيعية دون تكاليف تذكر أو حتى الخروج من المنزل، فهذه المكوّنات متوفرة في منزلك ولا تحتاج إلى جهد كبير منك إليك بعض من هذه الخلطات والتي تساعدك بالحصول على بشرة صافية ونقية وخالية من أية شوائب أو بثور:

  • قومي مهرس حبة طماطم بعد أن تغليها لمدة 10 دقائق في الماء، وضعيها على بشرتك لمدة ربع ساعة إلى ثلث ساعة فقط حيث تعمل على التخلص من الأتربة والشوائب وتنظيف المسامات بعد يوم عمل شاق والتعرض الطويل لأشعة الشمس الحارقة، ثم قومي بعد ذلك بغسل الوجه بماء فاتر وصابون طبي ودلكيه جيداً بأي مستحضر لترطيب الوجه لديك.
  • اسلقي حبة بطاطا واحدة حتى الاستواء، ثم اهرسيها إمّا بيدك أو باستخدام الخلاط مضيفة عليها ملعقة كبيرة من النشا ومن الحليب البودرة حتى تتجانس مع بعضها وافرديها على وجهك مدة نصف ساعة، وقومي بغسل الوجه جيداً بعد إزالة الخلطة من عليه.
  • استخدمي الكركم المطحون مع القليل من عصير الليمون وضعيه على وجهك مدّة نصف ساعة فقط بالليل قبل النوم؛ حتى يتلاشى اللون الأصفر للكركم بعد غسله وامسحي بشرتك بماء الورد ليضيف إليه رائحة جميلة ونضارة مشرقة.
  • لا مانع من وضع القليل من خل التفاح الطبيعي على كل بثرة في وجهك حتى لا يزداد حجمها.
  • امزجي القليل من اللبن مع الحلبة المطحونة وافرديها على وجهك مدّة نصف ساعة، ثم اغسليها جيداً بالماء الفاتر.


احرصي سيدتي على متابعة الاهتمام ببشرتك وحمايتها من العوامل الخارجية التي تضر بها، والتقليل من أي أضرار أو حتى الحد من ظهور البثور التي تشوّه جمالك.