طرق تفتيح الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٣٤ ، ٤ مايو ٢٠١٥
طرق تفتيح الشعر

لطالما كانت الطرق المتّبعة لتفتيح الشعر مصدراً تلجاً له الكثير من النساء رغبةً في الحصول على لون أفتح من لون شعرهنّ، وتحديداً بعد فصل الشتاء، ومع حلول فصل الصيف، والذي بدوره تتلاءم معه ألوان الشعر الفاتحة، وبعيداً عن عالم صالونات التجميل والصبغات الكيميائية والأكسجين المستخدم بغرض تفتيح الشعر والتي من شأنها كافّةً أن تعرّض شعر المرأة للإصابة بالضرر والتلف، سنتحدث في هذا الموضوع عن أفضل طرق تفتيح الشعر الطبيعية.


طرق تفتيح الشعر الطبيعيّة

البابونج

تعدّ عشبة البابونج من أشهر الأعشاب التي يتم استعمالها لغرض تفتيح الشعر، ناهيك عن كونها من الأعشاب التي من شأنها أن تمنح الشعر البريق الجذّاب والمميز، كما ويمكنك الآن الحصول على البابونج والمتوافر في الأسواق على شكل أكياس تشبه أكياس الشاي. وذلك عن طريق غلي كيس من البابونج في لتر من الماء لمدّة نصف ساعة من الوقت، ومن ثمّ يتم غسل الشعر بالشامبو، ووضع مغلي البابونج على الشعر لمدّة أربع ساعات من الوقت، مع شطف الشعر عند مرور الوقت المطلوب. كما ويتمّ تكرار هذه العملية بشكل يومي من أجل الحصول على اللون المطلوب.


القرفة

القرفة أيضاً تعدّ من المواد التي يمكن الاستعانة بها لتفتيح الشعر، ولذلك قومي بغسل شعرك بالماء والشامبو بشكلٍ جيّد، ومن ثمّ ضعي البلسم على الشعر وذلك للمساعدة على تثبيت القرفة على الشعر، لاحقاً قومي بعجن خمس ملاعق كبيرة من القرفة ومسحوق القرفة تحديداً مع كميّة قليلة من الماء، ومن ثمّ وزّعي خلطة القرفة من جذور الشعر إلى أطرافه، مع تمشيط الشعر للمساعدة على توزيع خليط القرفة على كافّة الشعر، وعند الانتهاء من عمليّة توزيع الخليط على الشعر نغطّي الشعر بكيس من البلاستيك لمدّة لا تقل عن ست ساعات، وبعد مرور الوقت المطلوب نقوم بغسل الشعر من خلال الاستعانة بالماء الدافئ مع الشامبو بشكلٍ جيّد.


الليمون

من الطرق الطبيعيّة الشائعة والمستخدمة في تفتيح الشعر هي تفتيح الشعر من خلال الاستعانة بالليمون، وذلك من خلال مزج عصير خمس حبات من الليمون الطازج مع نصف كوب من الماء، ومن ثمّ دهن الشعر بالخليط، وتركه على الشعر لما يقارب الأربع ساعات، وغسله عند الانتهاء بالشامبو والماء.


العسل والقرفة

يتمّ استعمال وصفة خليط القرفة والعسل مرّةً كلّ أربعة أسابيع، مع ضرورة الإشارة إلى أنّ هذه الوصفة لا يصلح استخدامها للشعر المصبوغ، ولذلك نقوم بخلط كوب من العسل الطبيعي، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من القرفة المطحونة، وكوب من الماء بشكل جيّد، وتوزيع الخليط لاحقاً على الشعر من جذوره حتّى أطرافه، ويُترك خليط القرفة والعسل على الشعر لمدّة أربع ساعات أو أكثر، وذلك بناءً على درجة التفتيح التي ترغبين بها، وغسله بالماء والشامبو بشكل جيّد عند الانتهاء.