طرق تفتيح الشعر الأسود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٣ ، ٨ يناير ٢٠١٧
طرق تفتيح الشعر الأسود

تفتيح الشعر الأسود

يُعتبر تفتيح لون الشعر الأسود من الأمور الصعبة، حيث تحتاج هذه العملية إلى وقتٍ طويل، لذا تلجأ بعض الفتيات والسيدات إلى استعمال المواد الكيميائية القاسية؛ مثل: الصبغات، والهيدروجين بيروكسيد، ومنتجات التبييض لاختصار الوقت، لكن الأضرار الناجمة عن استخدام هذه الطرق تؤدي إلى إلحاق أضرار بالغة بالشعر، كما تسبب تحويل لونه إلى اللون البرتقالي أو النحاسي المتفاوت، الأمر الذي يجعل من استخدام الوصفات الطبيعية الحل الأمثل، وسنتطرق في مقالنا إلى ذكر بعض هذه الوصفات للمساعدة على تفتيح الشعر الأسود.


وصفات تفتيح الشعر الأسود

الليمون

يُخلط كوب من الماء مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ثم يوضع المزيج على الشعر، ويُعرَّض للشمس إلى أن يجف، بعد ذلك يُشطف بالماء، واستخدام هذه الوصفة يساعد على تفتيح الشعر، ومنحه اللمعان والبريق.


الملح

تخلط ملعقة من ملح الطعام مع ستة أكواب من الماء، ثم يُطبق المزيج على الشعر، ويُترك لمدة خمس عشرة دقيقة، وبعد ذلك يُغسل بالماء جيداً.


الخل

يُمزج كوب من الخل، وستة أكواب من الماء، ثم يشطف الشعر بالمحلول الناتج، ويُترك لمدة ربع ساعة، بعد ذلك يُشطف بالماء فقط، ويساعد خل التفاح على القضاء على قشرة الشعر، ويفتحه، ويجعله برّاقاً.


الحناء

تُمزج كميات متساوية من مسحوق الحناء والبابونج، ثم تضاف إلى الخليط كمية مناسبة من الماء المغلي، وتُخلط المكوّنات مع بعضها جيداً للحصول على عجينةٍ سميكة، ثم تُترك لتبرد، بعد ذلك توضع على الشعر، وتُغطى بقبعة الشعر البلاستيكية، وتُترك لمدة تتراوح من ساعة إلى ساعتين حسب قتامة لون الشعر، ثم تُزال القبعة، ويُشطف الشعر جيداً بالماء.


فيتامين C

تُسحق تسع حبات من حبوب فيتامين C ثم يُمزج المسحوق مع القليل من شامبو الشعر، ثم يُغسل به الشعر كالمعتاد، ويجب تكرار هذه العملية مع كل غسلة.


القرفة

تُخلط كمية قليلة من مسحوق القرفة مع القليل من البلسم ويوضع المزيج على الشعر من الأعلى إلى الأسفل، ثم يُغطى بالقبعة البلاستيكية لمدة تتراوح من ساعتين إلى ثلاث ساعات، بعد ذلك يُشطف الشعر بالشامبو.


الرواند

يُضاف ربع كوب من الرواند المفروم إلى كوبين من الماء، ثم يوضع المزيج على النار حتى يغلي، بعد ذلك يُشطف الشعر بالمزيج الناتج ويُترك لمدة عشر دقائق، بعد ذلك يُغسل بالماء فقط.


العسل والخل

يُخلط كوبان من العسل الخام، وكوبان من الخل خلطاً جيداً، ويُطبق المزيج على الشعر باستخدام المشط أو الفرشاة للتأكد من توزيعه على جميع الشعر بشكلٍ متساوٍ، ثم يُغطى باستعمال كيس بلاستيك أو قبعة الشعر أو منشفة، بعد ذلك يُشطف بالماء، ويساعد هذا المزيج على تفتيح الشعر بشكلٍ فعّال؛ لاحتواء العسل على بيروكسيد الهيدروجين الطبيعي.

40 مشاهدة