طرق تفتيح لون الشعر طبيعياً

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٧ ، ٥ نوفمبر ٢٠١٥
طرق تفتيح لون الشعر طبيعياً

تفتيح الشعر

ترغب معظم الفتيات والسيدات بتفتيح لون شعرهن لمواكبة صيحات الموضة أو للحصول على لون شعر يتناسب مع لون بشرتهن، لذا يلجأن إلى زيارة صالونات التجميل ودفع المبالغ الباهظة للحصول على شعر ذي لون فاتح، ولا يفضّل استعمال الصبغات المحتوية على مواد كيميائية تؤذي بصيلة الشعر أو تعمل على تلفها وتقصّفه في حين توجد خلطات طبيعية لتفتيح لون الشعر بأقل التكاليف وبكل سهولة ويمكن لأي سيدة تطبيقها في المنزل، وسنتطرق في هذا المقال إلى هذه الخلطات لتحقيق الفائدة للجميع.


وصفات طبيعيّة لتفتيح لون الشعر

  • خل التفاح: اخلطي نصف كوب من خل التفاح وكوباً من الماء خلطاً جيداً، ثم ضعي المزيج الناتج لديكِ في بخاخ، ووزّعي المزيج على شعرك واتركيه لمدّة ثلاث ساعات، وواظبي على تكرار هذه الوصفة بشكل يوميّ حتى تحصلي على اللون المرغوب، حيث إنّ لهذه الخلطة فاعلية مذهلة في تفتيح لون الشعر كما أنّها تمنحه البريق والحيوية والنعومة.
  • صلصة الصويا والخل: اخلطي مقدار ربع كوب من صلصة الصويا ونصف كوب من الخل خلطاً جيداً، ثمّ ضعي المزيج الناتج لديكِ في بخاخ ووزّعيه على كامل شعرك وذلك قبل قيامكِ بالاستحمام ثم اتركيه لمدة عشرين دقيقة، حيث تساعد هذه الخلطة على تقوية شعركِ وإعطائه لوناً جذاباً.
  • عسل النحل والقرفة: اخلطي كوباً من العسل الأبيض، وكوباً من الماء، وثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق القرفة، وملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون، واخلطي المكونات بشكل جيد كي تتجانس مع بعضها حتى تحصلي على مزيج قوامه كالمعجون، ثمّ طبقيه على شعركِ من جذوره حتى نهاية أطرافه واتركيه لمدة أربع ساعات أو أكثر حسب درجة اللون التي ترغبين بها.
  • الليمون: امزجي نصف كوب من الماء مع عصير خمس ثمرات من الليمون الطازج، ثم طبقي المزيج الناتج على شعركِ واتركيه لمدة أربع ساعات بعد ذلك اغسليه باستعمال الماء والشامبو.
  • البابونج: ضعي كيس من شاي البابونج في لتر من الماء، ثم اغلِ المزيج على النار لمدّة نصف ساعة، وطبّقي خليط البابونج على شعركِ بعد أن تقومي بغسله باستعمال الشامبو واتركيه لمدّة أربع ساعات، بعد ذلك اشطفي شعرك بواسطة الماء واحرصي على تكرار هذه العملية بشكل يومي حتى تحصلي على درجة اللون التي تفّضلينها.
  • صودا الخبز: اخلطي مقداراً من مسحوق صودا الخبز مع كمية من الماء ثمّ طبقي الخليط الناتج على شعرك ثم اغسليه باستعمال الماء بشكل جيد، وكرّري هذه العملية مرة واحدة في الأسبوع، حيث إنّ صودا الخبز تعمل على تنظيف الشعر من المواد الكيميائية الضارة إضافة إلى فاعليتها في تفتيح لون الشعر إذا استُخدمت بانتظام.