طرق تنحيف الزنود

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٠١ ، ٨ يناير ٢٠١٧
طرق تنحيف الزنود

تنحيف الزنود

لا شك أن الدهون المتراكمة في منطقة الزنود تعد إحدى المشاكل المزعجة التي تجعل من الجسم غير متناسق، وتعتبر النساء الأكثر عرضة للإصابة بالمشكلة، ويسبب تراكم الدهون إصابة الزنود بالترهلات والتشققات والخطوط البيضاء الرفيعة، مما يجعل الكثير من النساء يُجبرن على ارتداء أزياء معينة حتى لا يتعرضن للإحراج، ويلفتن الانتباه بشكل سيئ، ومن خلال المقال سوف نتحدث عن بعض النصائح والطرق لتنحيف الزنود.


نصائح لتنحيف الزنود

  • الابتعاد عن تناول الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة، واستبدالها بالمأكولات الغنية بالبروتينات والدهون الصحية.
  • ممارسة التمارين الرياضية لحرق المزيد من السعرات الحرارية، وهناك الكثير من التمارين التي يمكن ممارستها في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى الصالات الرياضية، مثل: الجري، ونط الحبل، وتمرين الضغط، ورفع الأثقال، ويجب ممارسة التمارين مرتين أو ثلاث مرات أسبوعياً على الأقل.
  • يفضل تناول وجبة الطعام الصحية قبل ممارسة الرياضة بساعة ونصف، حتى يتزود الجسم بالطاقة التي يحتاجها لحرق الدهون المتراكمة فيه.
  • يجب تناول الأطعمة السائلة المليئة بالبروتينات بعد ممارسة الرياضة، مثل: الزبادي المنكه بالفواكه والخالي من الدسم، وذلك لأن عضلات الزنود تحتاج إلى الأطعمة التي تغذيها، وتمدها بالطاقة بعد عشرين دقيقة من التمارين، وتعد السوائل من أفضل الخيارات باعتبارها سريعة الهضم.
  • عدم تناول المشروبات الغازية، والاعتدال في تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • الإكثار من شرب الماء.


وصفات لتنحيف الزنود

  • البيض والزنجبيل وخل التفاح: تحضر بمزج بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من خل التفاح، ثم يُبرش القليل من الزنجبيل الطازج، ويخلط المزيج جيداً، وبعدها يوزع المزيج على الزنود، وكلما جف المزيج يوضع المزيد، وتكرار ذلك طوال ساعة من الوقت، ويفضل تكرار الطريقة مرتين أسبوعياً للحصول على زنود نحيفة ومتناسقة مع باقي الجسم.
  • الكركم: يُمزج كوب ونصف من الماء الفاتر مع ثلاث ملاعق كبيرة من مسحوق الكركم، ثم يُوضع المزيج على الزنود، ويترك لمدة خمسٍ وأربعين دقيقة، وبعدها يُشطف بالماء الفاتر، ويجب تكرار الوصفة يومياً لأفضل النتائج.


التمارين الرياضية

  • تمرين دوران الأذرع: وفيه يتم الوقوف بشكل مستقيم مع ثني بسيط للركبتين حتى ينحني النصف العلوي من الجسم إلى الأمام، ثم تُحمل الدمبلز أو أي أثقال متوفرة في المنزل، وتُثنى الذراع اليمنى حتى يكون الساعد الأيمن موازٍ للأرض، وبعدها تُرفع الذراع إلى الخلف حتى تصبح مشدودة تماماً، ثم نكرر نفس الخطوات السابقة مع اليد اليسرى، ويجب تكرار التمرين من عشرة إلى خمس عشرة مرة يومياً.
  • تمرين القرفصاء: يكون باتخاذ وضعية القرفصاء، ثم مسك كرة صغيرة بالذراعين معاً، وضمها إلى الصدر، وبعدها النهوض مع فرد الذراعين للأمام، مع دفع الكرة حتى تواجه الصدر، ويفضل تكرار التمرين خمس عشرة مرة يومياً.
47 مشاهدة