طرق سهلة للتخلص من الكرش

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١ يوليو ٢٠١٥
طرق سهلة للتخلص من الكرش

الكرش

يعاني الكثير من النّاس من مشكلة ظهور الكرش، ومن أسباب ذلك هو تسارع وتيرة الحياة اليوميّة التي تحتّم علينا تناول الأطعمة الجاهزة المليئة بالدّهون، ويعتقد البعض أنّ التّخلّص من الكرش مُعضلة، لكن الأمر لا يحتاج إلا إلى قوّة الإرادة والإصرار لتحقيق ذلك. بالإضافة إلى المثابرة والمداومة لنحصل على أفضل نتيجة ممكنة، ومن الضّروريّ الاستمرار بالحمية لمدّة من الزّمن بعد زوال الكرش حتّى نحصل على نتيجة ثابتة، وفي هذا المقال نقدّم عدّة طرق فعاّلة للتخلّص من الكرش بسهولة ويسر.


طرق التّخلّص من الكرش

  • الابتعاد عن الأطعمة الدّسمة: للتّخلص من دهون الكرش علينا أن نسيطر على كميّة الدّهون التي تدخل إلى أجسادنا بشكل يوميّ؛ فيجب التّقليل من الدّهون المُتناولة قدر الإمكان، فمن السّهل استبدال الزّبدة أو السّمنة بزيت الذّرة، والأفضل من ذلك إذا تمّ استبدالهما بزيت الزّيتون الصحّيّ.
  • الإكثار من تناول الثّمار الطّازجة: عند الإكثار من تناول الخضار والفواكه الطّازجة فإنّ ذلك يساعد على تخفيف الكرش بطريقة ملحوظة، لأنّها أطعمة تكاد تخلو من الدّهون، وهي مليئة بمضادّات الأكسدة التي تعمل على التّخلّص من سموم الجسم كافّةً ومنها التي تتخزّن فيه على شكل دهون تتراكم في مناطق الجسم المختلفة مثل الكرش.
  • شرب الأعشاب والنّباتات المغليّة: يفيد شرب الأعشاب المغليّة في تخسيس الكرش، ومن تلك الأعشاب والنّباتات الزّنجبيل، والنّعنع، والشّاي الأخضر، والبابونج، وذلك بمعدّل كوبين يوميّاً، الأوّل على الرّيق قبل تناول الإفطار، والثّاني قبل وجبة العشاء بربع ساعة، حيث يتمّ وضع مقدار ملعقة صغيرة من إحدى هذه الأعشاب في الكوب، ثمّ يُسكب عليها الماء المغليّ ويضاف العسل الطّبيعيّ، ثمّ تترك لمدّة خمس عشرة دقيقة وهي مغطّاة، وتُشرب دافئةً.
  • ممارسة التّمارين الرّياضيّة: إنّ الرّوتين اليوميّ الذي يعتمد على التّمارين الرّياضيّة يعطي الجسم منظراً متناسقاً من حيث الشّكل، كما أنّه يعمل على إذابة دهون الكرش تدريجياً بالمُداومة على بعض التّمارين المَعنيّة بتخسيس منطقة البطن، كالاستلقاء على الظّهر ووضع الكفّين تحت الرّأس ورفع الجزء العلويّ من الجسم على شكل زاوية 90ْ، أو الوقوف بثبات مع عدم ترك مسافة بين القدمَين، وثني الجزء العلويّ من الجسم للأسفل دون ثني الرّكبتَين، ومحاولة لمس الأرض بأطراف الأصابع قدر الإمكان.
  • استخدام مستحضرات التّنحيف: يتوفّر في الأسواق العديد من مستحضرات التّنحيف مثل الكريمات والجلّ والتي تستخدم استخداماً خارجيّاً، إذ يمكن دهن هذه المستحضر على منطقة الكرش مع التّدليك يوميّاً حسب التّعليمات الواردة على العلبة التي تختلف من مستحضر إلى آخر.