طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٠ ، ١ مايو ٢٠١٧
طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر

الشعر المتقصف

يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تقصف الشعر خاصة النساء، ويعود السبب في ذلك إلى الاستخدام المتكرر لمجفف الشعر دون ترطيبه، أو التغذية الغير سليمة، أو صبغ الشعر بشكل دائم ومستمر، أو استخدام المستحضرات الكيميائية ، وهذا ما يؤدي إلى تلف أطراف الشعر وجفافها وبالتالي تقصفها، مما يؤثر في جمال الشعر ومظهره، لذلك سنقدم في موضوعنا هذا طرقاً طبيعيّة لعلاج تقصف الشعر.


طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر

الخميرة واللبن الزبادي

نخلط ثلاث ملاعق صغيرة من الخميرة في نصف كوب من الماء الفاتر مع التحريك الجيّد حتى ذوبان الخميرة تماماً، ونضيف إلى الخليط بعد ذلك كوب من اللبن الفاتر، وملعقة كبيرة من العسل مع الاستمرار في التحريك حتى نحصل على مزيج ناعم وليّن، ونوزعه بعد ذلك على الشعر المغسول مسبقاً، ونتركه لمدة ساعة كاملة مع التدليك بأطراف الأصابع ثمّ نغسله.


البيض وزيت الزيتون

نخلط صفار بيضتين، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون بشكلٍ جيّد حتى نحصل على خليط ناعم، ونطبقه على الشعر بالكامل مع الفرك اللطيف لبصيلات الشعر، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل غسله بالماء والشامبو.


الزيوت الطبيعيّة

نخلط كميّات متساوية من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، وزيت الجرجير معاً في وعاء، ونسخن الخليط قليلاً حتى يصبح دافئاً، ونسكب كميّة من الخليط على اليدين، وندلك بها فروة الرأس وأطراف الشعر بحركات دائريّة، ونمشط الشعر بعد ذلك لضمان وصول الخليط إلى كافة أنحاء الشعر، ونغطيه بعد ذلك بقبعة دش أو كيس بلاستيكي لمدة ساعة كاملة، ثمّ نغسله بالماء والصابون.


العسل والموز

نخلط ثمرة من الموز، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من زيت اللوز معاً في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على مزيج كريمي ناعم، ونوزعه بعد ذلك على الشعر ونتركه لمدة ساعة قبل غسله كالمعتاد بالصابون والماء الدافئ.


العسل والمايونيز

نمزج أربع ملاعق صغيرة من العسل، وربع كوب من المايونيز، وملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، ونصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند معاً، ونوزع هذا المزيج على الشعر من حذوره حتى أطرافه، ونتركه لمدة ثلث ساعة على الأقل قبل غسله بالماء الدافئ.


صفار البيض والأفوكادو

نهرس نصف ثمرة من الأفوكادو، وصفار بيضة في الخلاط الكهربائي حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها على الشعر من أطرافه وصولاً إلى فروة الرأس، ونغطي الشعر بكيس بلاستيكي لمدة عشرين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء والشامبو.