طرق طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٠ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية للتخلص من آثار حب الشباب

آثار حب الشباب

يعاني الكثير من الفتيات والشباب من حب الشباب وما يرافقه من آثارٍ مزعجة تشوه جمال البشرة؛ كالندوب والحفر، وانتشرت مؤخراً العديد من العلاجات الطبية للتخلص من هذه المشكلة باستخدام أشعة الليزر، والمراهم، والكريمات، إلا أن تكلفتها الباهظة تجعل الكثير من الأشخاص يبحثون عن طرق طبيعية للتخلص من آثار الحبوب، حيث تم التوصل إلى عدة خلطات طبيعية تزيل الحفر، وتزيد نقاء البشرة وسنذكرها في هذا المقال.


خلطات طبيعية للتخلص من آثار الحبوب

ماء الورد والنشا

تُمزج ملعقة كبيرة من ماء الورد وربع ملعقة كبيرة من مسحوق النشا، ويطبق الخليط الناتج على البشرة المصابة بالندوب، ويُترك حتى يجف، ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر، وتُكرر هذه الوصفة بشكلٍ يومي للحصول على النتيجة المرغوبة.


بيكربونات الصوديوم

تُخلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم المعروفة بصودا الخبز مع كمية مناسبة من الماء تكفي لصنع عجينة، ثم تُطبق العجينة على البشرة، وتُترك لمدة تتراوح من عشر دقائق إلى خمس عشرة دقيقة ثم تُشطف جيداً بالماء، وتُكرر هذه الخطوات ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على بشرة نظيفة خالية من الحبوب والندوب.


الشاي الأخضر

يوضع كيس من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء ويُغلى على النار، ثم تُبلل قطعة من القطن النظيف بمزيج الشاي، وتدهن بواسطتها الأماكن المصابة بالندوب، ويُترك حتى يجف، وتُكرر هذه العملية بشكلٍ يومي للحصول على نتيجة سريعة.


زيت الزيتون

تُدهن البشرة بكمية مناسبة من زيت الزيتون الخام بعد غسلها وتجفيفها، ثم تدلك بحركاتٍ دائريةٍ صغيرة لمدة خمس دقائق، وبعد أن تتشبع بالزيت يزال الفائض منه باستخدام منشفة دافئة ونظيفة، وتُغسل البشرة بالماء الدافىء والصابون الطبي ثم بالماء البارد؛ لكي تُغلق المسامات الواسعة، ويجب الاستمرار في تطبيق هذه الوصفة بشكلٍ يومي حتى تختفي آثار البثور.


الخميرة

تُخلط ملعقة كبيرة من الخميرة، وفنجان من الماء، وملعقة من مسحوق الحليب، ثم يُطبق الخليط على البشرة، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، وبعد ذلك يُشطف بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، ويجب الانتظام في استخدام هذه الوصفة يومياً للحصول على نتيجةٍ سريعة.


البطاطا

تُقطع شرائح رفيعة من البطاطا، وتُستخدم في تدليك البشرة المصابة بشكلٍ دائري، ويُترك عصيرها الناتج حتى يجف، ثم يُغسل بعد خمس عشرة دقيقة، وتُكرر هذه العملية مرة أسبوعياً للحصول على نتيجةٍ مذهلة.


صفار البيض

يُخلط صفار بيضة، وملعقة صغيرة من عسل النحل، وملعقتين من عصير الليمون، ويُطبق المزيج على البشرة باستعمال قطعة من القطن، ويُترك لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك يُشطف بالماء الفاتر، ويجب المداومة على هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.


خل التفاح

تُخلط بضع قطرات من خل التفاح مع كمية قليلة من الماء، ويُطبق المزيج على مكان الندوب باستخدام قطعة من القطن ويُترك لدقائق معدودة ثم يُغسل بالماء العادي.