طرق طبيعية لمعالجة حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٥٣ ، ٢٥ أبريل ٢٠١٧
طرق طبيعية لمعالجة حب الشباب

حب الشباب

يصاحب فترة البلوغ عند الشباب العديد من التغيّرات الحاصلة في الجسم، ومن أبرزها: ظهور حبّ الشباب على مناطق مختلفة من الجسم مثل: الكتفين، والوجه، والظهر، وذلك بسبب مجموعة من العوامل التي قد تكون مرضيّة، أو عرضيّة، وتكون هذه الحبوب حمراء اللون، ومتقرحة ذات رؤوس بيضاء أو سوداء في بعض الأحيان، مما يؤثر على الشكل الجمالي الخارجي، وهذا ما يدفعه للبحث عن الطرق الطبيعيّة التي تعالج هذه الحبوب، وفي موضوعنا التالي سنعرفكم على بعض هذه الطرق.


طرق طبيعية لعلاج حب الشباب

الطين الأخضر

نخلط ملعقتين صغيرتين من الطين الأخضر، ونصف ملعقة كبيرة من زيت لبّ المشمش، وثلاث قطرات من الزيت العطري، والقليل من ماء الورد بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونوزعها على البشرة المصابة بالكامل لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر.


بياض البيض والليمون

نمزج بياض بيضة، وأربع قطرات من عصير الليمون الحامض حتى نحصل على مزيج ناعم، ونطبقه على أماكن حبوب الشباب، ونتركه لبعض الوقت أو حتى يجف، ثمّ نغسل البشرة بالماء الفاتر.


الكركم والعسل

نخلط مقدار ملعقتين صغيرتين من الحليب، ونصف ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من الكركم بشكلٍ جيّد حتى نحصل على معجون لين وناعم، ونوزعه على البشرة المصابة، ونتركه لمدة لا تقل عن عشر دقائق قبل غسله بالماء الفاتر.


خلّ التفاح

نغسل البشرة المصابة بالماء الفاتر، ونتركها حتى تجف، ثمّ نمزج ثلاث ملاعق كبيرة من خلّ التفاح، وتسع ملاعق من الماء، ونغمس قطعة من القطن النظيف في المزيج، ونمسح بها أماكن حبوب الشباب، ونكرر ذلك أكثر من مرة في اليوم.


القرفة والعسل

نمزج ملعقتين كبيرتين من العسل، ونصف ملعقة كبيرة من القرفة الناعمة بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها على أماكن الحبوب، ونتركها لمدة عشر دقائق على الأقل، ثمّ نزيلها بالماء.


العسل ولبن الزبادي

نخلط كميّات متساوية من لبن الزبادي، والعسل حتى نحصل على خليط ناعم، ونوزعه على البشرة، ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، ثمّ نغسل البشرة بالماء، ونجففها بحركات دائريّة لطيفة حتى نتمكن من التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على البشرة.


البابايا

نهرس ثمرة من البابايا بشكلٍ جيّد حتى نحصل على مزيج ناعم، ونطبقه على بشرة مغسولة مسبقاً بالماء، ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نزيله بالماء الفاتر.


مكعبات الثلج

تعتبر مكعبات الثلج من المواد الطبيعيّة الفعالة التي تخفف احمرار والتهاب البشرة، كما تخفف حدّة تورم حبوب الشباب، بالإضافة إلى قدرتها على تنشيط الدورة الدمويّة في البشرة، وتضييق مسامها المفتوحة، وتخليصها من الشوائب والدهون المتراكمة عليها، ولذلك نلف بعضاً من مكعبات الثلج في قطعة من القماش النظيف، ونمررها على البشرة باستمرار لبضع ثوانٍ.