طرق علاج حفر حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٧ ، ٢ مايو ٢٠١٧
طرق علاج حفر حب الشباب

حفر حبّ الشباب

يعاني الكثير من الأفراد من حبّ الشباب، مما يدفعهم لعلاجه بشتى الطرق الطبيعية والعلاجية، مما يساعدهم على التخلص منه، إلا أن آثاره تبقى واضحةً على شكل بقعٍ أو حفرٍ أو ندبٍ وغيرها، مما يؤثر على مظرهم الخارجي، كما ويقلل من نضارة البشرة وجمالها، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن التخلص من آثار حفر حبّ الشباب عن طريق اتباع العديد من الوصفات السهلة التي تساهم في التخلص منها، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


طرق علاج حفر حبّ الشباب طبيعياً

زيت القمح أو زيت جوز الهند

غسل الوجه بصابون الكبريت، ثمّ ترطيبه بزيت القمح، مع تدليكه بأطراف الأصابع للحصول على النتائج المطلوبة. أو وضع ربع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند في راحة اليد، ثمّ تدليك البشرة بأطراف الأصابع.


النشا

وضع ربع ملعقة كبيرة من النشا في وعاء، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من ماء الورد، وخلطهما جيداً، ثمّ وضعها على النار، مع تحركيها باستمرار حتّى تصبح متماسكة، وتركها حتّى تبرد، ثمّ تطبيقها على الوجه حتّى تجف، وغسله بالماء الفات، ومن المفضل تكرارها أربع مرات في الأسبوع.


بذرة القاطونة

وضع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز المر في وعاء، ثمّ إضافة أربع ملاعق من بذرة القاطونة، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيقها على البشرة لمدة أربع ساعات، مع الحرص على تكرارها يوميّاً لمدّة أسبوع.


هلام الصبار

تقطيع ورقة صبار لعدة قطع صغيرة، ثمّ نزع القشرة الخارجية عنها لتفريغ الهلام، وأخذه، وتدليك البشرة به، مع تركه لمدّة ثلاث دقائق، ثمّ غسله.


صودا الخبز

وضع كمية من صودا الخبر في وعاء من الماء، وخلطهما جيداً لتشكيل عجينة متماسكة، ثمّ وضعها على مناطق الحفر لمدّة دقيقتين، ثمّ غسله بالماء الفاتر، ووضع مرطباً طبيعياً مثل زيت جز الهند.


الخيار

تقطيع حبّة خيار إلى عدة شرائح، ثمّ وضعها على مكان الحفر والندب، ونزعها بعد نصف ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد، مع الحرص على تكرارها يومياً.


العسل

وضع نصف ملعقة كبيرة من القرفة في وعاء، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل، وخلطهما جيداً، ثمّ وضعه على البشرة، وتدليكها به.


طرق أخرى لعلاج حفر حبّ الشباب

  • حقن الكولاجين: تعد حقن الكولاجين من التقنيات الحديثة الفعّالة في التخلّص من حفر حبّ الشباب، إلّا أنّه يطلب تكرارها كلّ فترة من أجل الحصول على النتائج المرجوّة.
  • صنفرة البشرة: استخدام فرشاة الصنفرة الموجودة في الأسواق، والتي تساعد على التخلص من طبقة الجلد الميتة، وبالتالي تجديد خلايا البشرة، وملئ الحفر.