طرق فرد الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٨ ، ١٨ أبريل ٢٠١٧
طرق فرد الشعر

فرد الشعر

تعاني بعض الفتيات من خشونة وتجعيد واضح في الشعر، وهذا قد يكون أمراً مزعجاً وغير محبب لدى الكثير منهن؛ وذلك لأنّ الشعر الناعم الأملس يمنح الفتاة جمالاً وجاذبية، لذا تلجأ الفتيات للبحث عن طرق لفرد الشعر وتنعيمه، حيث إنّ منهن قد يخترن الذهاب لصالونات التجميل وفرد الشعر باستخدام مادة الكيراتين، وقد يسبب آثاراً جانبية تضر بصحة الشعر، بالإضافة إلى تكلفته المادية، ونذكر أنّ البعض الآخر من الفتيات قد يستخدم الطرق المنزلية لهذا الغرض وهذا ما سنستعرضه في هذا المقال.


طرق فرد الشعر

عصير الليمون وحليب جوز الهند

نخلط كمية متساوية من كلّ من عصير الليمون وحليب جوز الهند، ونطبق المزيج على الشعر، ثمّ نغسله بالماء الدافئ بعد مرور خمس دقائق، مع الحرص على تكرار هذه الوصفة مرتين أسبوعياً إلى حين الوصول للنتيجة المطلوبة.


زيت الزيتون والروزماري

نضع نصف كوب من زيت الزيتون في إناء على النار، ثمّ نضيف نصف كوب من الروزماري الجاف ونرفع الإناء عن النار، ونصفي الزيت ونتركه جانباً حتى يبرد، ثمّ ندلك به فروة الرأس ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة قبل أن نغسله بالماء والشامبو، كما يجب لف الشعر بعد غسله بمنشفة دافئة حتى يجف لوحده.


قناع الموز والبابايا

نهرس حبة من كلّ من: البابايا والموز، ثمّ نضيف ملعقة كبيرة من العسل ونخلط المكوّنات جيداً، ونطبق الخليط على الشعر من جذوره وحتى أطرافه، ونتركه حتى يجف تماماً ثمّ نغسله.


عصير الكرفس

نعصر أوراق الكرفس باستخدام الخلاط ونحتفظ بالناتج في قنينة زجاجية لمدة ليلة كاملة، ثمّ نطبق العصير على الشعر في الصباح ونمشطه، ثمّ نغطيه ونتركه لمدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسله بالماء ونتركه حتى يجف.


زيت الخروع

نسخّن القليل من زيت الخروع حتى يصبح فاتراً، ثمّ نضعه على فروة الرأس وندلها جيداً، ونلف الشعر بمنشفة ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل أن نغسله جيداً بالماء.


الحليب والعسل

نخلط ملعقتين كبيرتين من عسل النحل الطبيعي في كوب من الحليب الفاتر، ثمّ نضيف القليل من مهروس الفراولة الطازج ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق الخليط على الشعر ونتركها لمدّة لا تقل عن ساعتين، ثمّ نغسل الشعر جيداً بالماء والشامبو الخفيف، حيث يساعد على فرد الشعر وتنعيمه بشكل واضح.


ملاحظة: يجب الحرص على تكرار هذه الوصفات أسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة؛ لأنّ مفعولها قد لا يظهر مباشرة بعد اتباع الوصفة لمرة فقط.