طرق لإزالة آثار الجروح في الوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٤٥ ، ٨ يناير ٢٠١٧
طرق لإزالة آثار الجروح في الوجه

آثار الجروح

نتعرض في حياتنا إلى كثير من الحوادث التي قد تترك أثراً مزعجاً على بشرة الجلد كالجروح السطحيّة أو العميقة، وهذا الأمر يتسبب بحالة من القلق والتوتر للأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة، خاصة إذا كانت ظاهرة بشكل واضح، ويوجد العديد من الكريمات والمراهم الطبية التي تعالج آثار الجروح، كما يوجد أيضاً العديد من الطرق الطبيعيّة الفعّالة في التخلص من هذه المشكلة وبنتائج حقيقة دون أن تتسبب بأي أضرار أو أعراض جانبيّة للبشرة والتي سنذكر أبرزها في هذا المقال.


طرق لإزالة آثار الجروح من الوجه

  • العسل والكمون: تُمزج ملعقتان من عسل النحل الطبيعيّة، وثلاث ملاعق من مسحوق الكمون جيداً حتى تتجانس المكوّنات مع بعضها، ثمّ يوضع الخليط على مكان الإصابة ويُلف بقطعة من القماش النظيف ويُفضل أن يُترك حتى الصباح ثمّ يُغسل بالماء، ويجب تكرار هذه الوصفة بشكل يومي ولمدة ثلاثة أسابيع للحصول على النتيجة المرغوبة.
  • الجلوسيليد والليمون: تُخلط ثلاث ملاعق من زيت اللوز الحلو، وكوب من هلام الصبار، وعبوة من كريم الجلوسيليد، وعصير ثلاث ثمرات من الليمون، ثمّ يوضع الخليط في برطمان لحين الاستعمال، ويُطبق الخليط على البشرة ويُترك حتى يجف، ثمّ تُشطف البشرة بالماء، ويجب تكرار هذه العملية مرتين في اليوم.
  • الطحين الأبيض والحناء: تُخلط ملعقتان من مسحوق الحناء، وملعقتان من الطحين، وكوب من زيت الزيتون خلطاً جيداً، ثمّ يوضع الخليط في علبةٍ زجاجية لحين الاستخدام، ويُطبق الخليط على أثر الجرح، ويُترك لمدة ساعة بعد ذلك يُغسل بالماء، ويجب تطبيق هذه الوصفة مرتين في اليوم مرة في الصباح والأخرى في المساء للحصول على نتائج سريعة.
  • العسل وصودا الخبز: تُخلط ملعقتان من عسل النحل، وملعقتان من صودا الخبز خلطاً جيداً، ثمّ يُطبق الخليط على المكان المصاب، ويُدلك لمدة ثلاث دقائق، بعد ذلك تُحضر منشفة ساخنة وتوضع فوق الخليط، وتُترك لتبرد، ثمّ يُمسح المزيج بها.
  • ماء البصل: يُطبق عصير البصل على أثر الجرح، ويُترك ليجف ثمّ يُغسل بالماء.
  • الألوفيرا: تُكسر ورقة الألوفيرا ويُستخرج منها الهلام، ثمّ يُطبق على مكان الإصابة لعدة مرات في اليوم.
  • الخيار: تُقشر عدة حبات من الخيار وتُزال بذورها، ثمّ يوضع في الخلاط الكهربائي، وتُضاف أربع أوراق طازجة منا النعناع، ويُخلط المزيج جيداً، بعد ذلك نخفق بياض بيضة ونضيفها إلى المزيج، ثمّ نحركه لتتجانس المكوّنات، ويُطبق المزيج على البشرة ويُترك لمدة عشرين دقيقة، بعد ذلك تُغسل البشرة بالماء البارد.
  • زيت الزيتون: يُدهن أثر الجرح بكمية مناسبة من زيت الزيتون، ويُدلك لمدة خمس دقائق كي يتغلغل في البشرة.