طرق لإزالة حب الشباب نهائياً

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٧ ، ٥ يوليو ٢٠١٥
طرق لإزالة حب الشباب نهائياً

حب الشباب

يعتبر حب الشباب من أكثر ما يؤرّق الشباب من كلا الجنسين، وهو عبارة عن بثور تظهر على الوجه، وينصح باستعمال وسائل طبيعيّة للتخلّص منها ومن آثارها، مبتعدين عن مستحضرات التجميل والكريمات الكيميائيّة التي قد تؤثّر بشكلٍ سلبيّ على البشرة في المدى البعيد، كما يمكن أن تسبّب ظهور علامات واحمرار شديد، كما أنّها تكلّف الكثير من الأموال، ولهذا سوف نقدّم في هذا المقال مجموعةً من الطرق التي تساعدك على التخلّص من حب الشباب.


طرق لإزالة حب الشباب

خلطة الخميرة والعسل واللبن

يتم استخدام هذه الخلطة من خلال مزج ملعقة طعام من العسل مع ملعقة طعام من الحليب الجاف، وإضافة ملعقة طعام صغيرة من الخميرة واقليل من الزبادي، ثم يتم تنظيف الوجه بالماء الدافئ، وباستخدام قطنة منقوعة بماء الورد نقوم بمسح الوجه، ويفضل عمل حمام بخار قبل البدأ باستعمال هذه الوصفة، ونقوم بتطبيق هذه الخلطة مرة بالأسبوع للوصول إلى نتائج جيدة.


خلطة الليمون وماء الورد

يمكن استعمال الليمون للتخلّص من حب الشباب، وذلك من خلال صنع خليط من عصير الليمون مع كمية بسيطة من ماء الورد ووضعها على البشرة لمدة نصف ساعة، ثم يتمّ تنظيف الوجه بالماء الفاتر، ويجب تطبيق هذه الخلطة لمدّة أسبوعين بشكل يومي، كما يمكن استعمال قشرة الليمون الداخلية لدعك الوجه قبل رميها.


خلطة قشر البرتقال

يمكن صنع قناع من قشر البرتقال المطحون والمخلوط بالقليل من الماء؛ حيث إنّ هذه الوصفة من أحسن الوصفات المجربة للتخلص من حب الشباب.


خلطة الليمون والقرفة

يمكن خلط ملعقة واحدة من عصير الليمون، مع ملعقة من القرفة المطحونة؛ حيث يتكوّن لدينا قناع يوضع على أماكن وجود حب الشباب لفترة من الزمن.


وصفة الثلج

يعتبر الثلج من أفضل الوسائل للتخلّص من انتفاخ الحبوب كبيرة الحجم؛ حيث تظهر نتيجة استعمال الثلج من أوّل استخدام.


قناع الكركم و العسل

يمكن مزج ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة واحدة من عسل النحل، وأخرى من الكركم، ومزجها بشكل جيداً، ووضعها على الوجه لمدة عشر دقائق، ثم تنظيفه بالماء الفاتر، هذا القناع مفيد جدّاً؛ لأنّ العسل يشكّل مضادّاً للجراثيم، وهو معقّم طبيعي، و الكركم مضاد للالتهاب الموجودة في الوجه وللجراثيم.


قناع بياض البيض والليمون

يمكن خلط بياض بيضة مع ملعقة من الليمون، ثمّ وضع المزيج على البشرة، وتركه لمدّة نصف ساعة تقريباً، وبعد ذلك يجب غسل الوجه بالماء الفاتر.