طرق لتخفيف تقصف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٩ ، ١٨ يوليو ٢٠١٧
طرق لتخفيف تقصف الشعر

تقصف الشعر

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة تقصف الشعر الناتجة عن عدة أسباب، منها: سوء التغذية، وغسل الشعر بكثرة، واستخدام الشامبوهات المحتوية على المواد الكيميائية، وغير المناسبة لنوع الشعر، أو نتيجة كثرة تصفيف الشعر بالجل، مما يؤدي لزيادة الشعور بالحرج، والقلق، وعدم الثقة بالنفس، علماً أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة عن طريق تطبيق بعض الوصفات الطبيعية السهلة، واتباع بعض الإرشادات المهمة، والتي سنعرفكم على بعضها في هذا المقال.


طرق لتخفيف تقصف الشعر

الأفوكادو

هرس حبة من الأفوكادو في وعاء، وإضافة القليل من زيت الزيتون، ومزجه جيداً، ثمّ وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وغسله بالماء البارد.


خل التفاح

مزج كميات متساوية من الماء، وخل التفاح، ثمّ غسل الشعر بالشامبو، ووضع المزيج عليه، وتركه لمدة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء البارد.


الموز

هرس حبة من الموز في وعاء، ثمّ إضافة عدة نقاط من ماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من الزبادي، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ومزجها جيداً، ثمّ وضعها على الشعر لمدة ساعة، وغسله بالماء البارد.


البيض

وضع ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز في وعاء، ثمّ إضافة صفار بيضة، ومزجه جيداً، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالشامبو.


جل الصبار

يحفّز نمو الشعر ويمنعه من التساقط، وذلك بوضع كمية كافية من جل الصبار على الشعر وتركه لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالشامبو.


العسل

وضع أربع ملاعق صغيرة من العسل في أربعة أكواب من الماء الدافئ، ومزجهما جيداً، ووضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالشامبو.


زيت جوز الهند

تدليك فروة الرأس والشعر بكمية كافية من زيت جوز الهند، وتركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثمّ غسله بالشامبو.


اللبن والخميرة

وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الخميرة في نصف كوب من الماء الدافئ، ومزجهما جيداً، ثمّ إضافة كوب من اللبن الدافئ، وأربع ملاعق صغيرة من العسل، وتحريكه جيداً، ثمّ وضعه على الشعر بعد الاستحمام، وتركه لمدة ساعة مع تدليك فروة الرأس، وينصح بتكرارها مرة كل أسبوع.


نصائح لعلاج تقصف الشعر

  • قص الشعر المتقصف بشكلٍ منتظم.
  • تمشيط الشعر بمشط مصنوع من خامات طبيعية، مثل: الخشب، لأنه عازل للشحنات الكهربائية، مع الحرص على عدم استخدام فرشاة مدببة الرؤوس.
  • عمل حمامات زيت وكريم للشعر، بهدف ترطيبه، وتزويده بالفيتامينات، ولحمايته من الرياح، والأشعة فوق البنفسجية.
  • تجنب استخدام مجففات الشعر الحرارية بكثرة.
  • الابتعاد عن تسريح الشعر وهو مبلل.
  • تنظيف الشعر، وحمايته من العرق، والأوساخ.