طرق لتكثيف الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٤٨ ، ٣ يوليو ٢٠١٧
طرق لتكثيف الشعر

طرق لتكثيف الشعر

من أهم مظاهر الجمال لدى المرأة الشعر الصحي الطويل والكثيف، وتلجأ النساء إلى العديد من المنتجات الكيماوية والوصفات العلاجية الطبيعية، والصناعية لزيادة كثافته، ولكن في بعض الأحيان قد يتعرض الشعر لبعض العوامل التي تجعله خفيفاً وغير كثيف، أو يعاني من مشاكل التقصف، والتكسر والجفاف، وحتى يتم التخلص من هذه المشكلات جميعها لا بدّ من اتباع بعض الطرق الصحيحة في الرعاية والاهتمام، وكذلك البعد عن كل ما يسبب التلف للشعر.


أسباب ضعف الشعر وتساقطه

  • يحدث الضعف والتلف في الشعر نتيجةً لاستخدام بعض المواد الكيماوية بشكلٍ كبير ومستمر، ومن هذه المواد صبغات الشعر والمواد المستخدمة في التمليس.
  • عدم تهوية الشعر بشكلٍ كافٍ، أو تعريضه لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة من الزمن.
  • عدم الحصول على الغذاء السليم، وبالتالي نقص العناصر الغذائية الضرورية لصحة الشعر.
  • الإصابة ببعض الأمراض والمشكلات الصحية مثل: الثعلبة، والذئبة، والسرطان.
  • كثرة غسل الشعر وبالتالي استعمال الصابون والشامبو بكثرة يؤدي إلى إضعاف جذور الشعر مما يؤدي إلى تساقط جزء منه.


طرق متنوعة لتكثيف الشعر

التغذية السليمة

لا بدّ من تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الضرورية وهي الفيتامينات وخصوصاً فيتامين أ وفيتامين البيوتين، وفيتامين ج وفيتامين ب، والبروتينات، والحديد، فجميع هذه العناصر تساعد في تقوية جذور الشعر، وتغذية فروة الرأس وبالتالي زيادة كثافته ومنع تساقطه، بالإضافة إلى علاج بعض مشكلات الشعر الأخرى مثل: التقصف، والجفاف.


عمليات زراعة الشعر

تُعتبر هذه العمليات منتشرة بشكل واضح ويتم اللجوء إليها لعلاج مشاكل تساقط الشعر والفراغات في الرأس، فمن خلال هذه العمليات يتم زراعة بصيلات الشعر في المناطق الفارغة وبالتالي زيادة كثافة الشعر وتعبئة الفراغات الموجودة.


علاجات منزلية لتكثيف الشعر

  • وصفة قناع البيض حيثُ يوضع بياض بيضيتين على الشعر، ثمّ يترك لمدة ربع ساعة مع غسل الشعر جيداً بعد ذلك، ويتم تكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتائج المطلوبة، حيثُ يساعد البيض على تطويل الشعر وزيادة كثافته وذلك بسبب احتوائه على البروتينات، والزنك، والكبريت، والحديد، والفوسفور، واليود.
  • وصفة العسل والبيض وزيت الزيتون حيثُ تُضاف ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من زيت الزيتون إلى بياض بيضة، لتمزج المكوّنات معاً وتوضع على الشعر لمدة ثلث ساعة، ليغسل الشعر بعد ذلك بالماء البارد والشامبو، وتكرر الخطوات السابقة بشكلٍ منتظم حتى الحصول على شعر كثيف ولامع وجذاب.
  • وصفة عصير البصل حيثُ يتم عصر البصل ووضعه على الشعر لمدة ربع ساعة ويغسل بعد ذلك بالماء والشامبو، ويساعد البصل على زيادة كثافة الشعر ونموه؛ بسبب احتوائه على عنصر الكبريت.