طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:٤٤ ، ٧ فبراير ٢٠١٦
طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول

معرفة نوع الجنين

لا شك أنّ المرأة الحامل تكون على شوق لمعرفة جنس مولودها، ولا تنتظر حتى يأتي الشهر الرابع لتفحص جنس الجنين باستخدام جهاز التلفزيون الطبي، ولكن قد تريد بعض النساء معرفة جنس المولود في الشهر الأول من الحمل، وهو ما لا يمكن معرفته باستخدام التلفزيون، لذا قمنا بوضع بعض الطرق التي كانت تستخدم قديماً لتخمين نوع الجنين، مع العلم أنّ هذه طرق غير علمية ولا تعطي نتائج حقيقية، ويبقى العلم عند الله.


طرق معرفة نوع الجنين في الشهر الأول

يمكن معرفة جنس المولود في الشهر الأول من خلال القيام بعدة طرق، وهي:

  • طريقة الكربونة أوما يعرف ببيكربونات الصوديوم: وهي مركبات كيميائية تباع عند العطارين، وتكون على شكل مسحوق أبيض وقابل للانحلال في الماء، وغير قابل للانحلال في الكحول، ويدخل هذا المركب في بعض الصناعات الغذائية مثل البيكنج باودر، كما يدخل هذا المركب أيضاً في بعض الصناعات الدوائية، ويتم الاستفادة من هذه المادة لمعرفة نوع الجنين عند الحمل، وذلك من خلال إضافة ملعقة من هذه المادة إلى نصف كوب من بول الحامل، وفي حال تفاعل الكربون مع البول وحدوث فوران فإنّ جنس الجنين يكون بنتاً، أما إذا لم يحصل أي تفاعل بين البول وهذه المادة، فيكون جنس المولود في هذه الحالة ذكراً.
  • يمكن معرفة جنس المولود من خلال المظهر الخارجي للمرأة، إذ يكون جنس المولود ولداً حين تظهرالمرأة جميلة وجذابة فترة الحمل، والعكس صحيح.
  • طريقة الملفوف الأحمر أو الكرنب: يتم غلي أوراق الكرنب لمدة عشر دقائق، حتى يصبح لون الأوراق بنفسجياً غامقاً، ثم نضع نصف كوب من ماء الكرنب المغلي مع نصف كوب من بول الحامل، فإذا تغير لون الماء إلى اللون الزهري يكون جنس المولود ذكر، أما إذا لم يتغير فيكون جنس المولود أنثى.
  • طريقة العملية الحسابية: وذلك من خلال إضافة عمر الأم في فترة الحمل إلى الشهر الذي سوف تلد فيه، فإذا كان الناتج عدداً فردياً يكون جنس المولود بنت، أما إذا كان الناتج عدداً زوجياً يكون جنس المولود ذكر.
  • معرفة نوع الجنين من طبيعة الأكل الذي تتناوله الأم: فالنساء اللواتي يتناولن الموالح أو الحوامض يكون جنس مولودهن ذكراً، أمّا النساء اللواتي يتناولن الحلويات فيكون جنس المولود لديهنّ أنثى.
  • معرفة جنس المولود من خلال مزاج الأم: فإذا كان مزاج الأم جيداً وكانت تشعر بالسعادة في فترة الحمل يكون جنس المولود أنثى، أما إذا كان مزاج الأم خلال الحمل سيء فيكون جنس المولود ذكر.
  • معرفة جنس المولود من خلال لون حلمة الثدي: فإذا تغير لون الحلمة خلال الحمل إلى البني الفاتح يكون جنس المولود ذكراً، أما إذا تغير لون الحلمة إلى البني القاتم فيكون جنس المولود أنثى.
  • معرفة جنس المولود من خلال نمو الشعر: فإذا أصبح نمو الشعر لديكِ خلال فترة الحمل أسرع، فإن هذا يدل على أنّ جنس المولود ذكر، ولهذا علاقة بزيادة الهرمون الذكري في الجسم، أمّا إذا قل نمو الشعر فيكون جنس المولود أنثى.