طريقة إخفاء آخر ظهور في الواتس آب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٣٢ ، ٢ فبراير ٢٠١٦
طريقة إخفاء آخر ظهور في الواتس آب

الواتس اب

أحد التطبيقات الشهيرة والمنتشرة بشكل واسع في العالم أجمع، فمزاياه وخدماته المميّزة جعلته مقصد العديد من الناس؛ فالتطبيق مناسب لجميع الناس من جميع الأعمار، ويُناسب أنظمة أغلب الهواتف المحمولة، ويمكن تحميله على جهاز الحاسوب أيضاً. انتقلت ملكيّة الواتس اب من المؤسّس الرئيسي له وهو جان كان إلى مؤسّس الفيس بوك الشهير مارك زوكينبريغ، وأضاف العديد من المزايا الأخرى للتطبيق.


يعتمد تطبيق الواتس اب على فكرةٍ رئيسيّة ومهمّة جداً وهي تسهيل التواصل بين الناس وبجميع الطرق الممكنة، فيُمكّنك التطبيق من التواصل النصّي والصوتي المباشر وغير المباشر.


مزايا الواتس اب

هناك العديد من المزايا التي تجعل برنامج الواتس اب مُستخدماً بكثرة بين فئات المجتمع، نذكر منها: 
  • سهولة التحميل؛ فتطبيق الواتس اب سهل التحميل على الأجهزة الإلكترونية؛ فبعد تَحميله بواسطة المتجر الإلكتروني يتمّ إنشاء ملف خاص باسمه على سطح الهاتف، ويُمكن البدء في استخدامه.
  • حجمه قليل نسبياً، ولذلك لا يحتلّ مساحةً كبيرةً في ذاكرة الهاتف، ولا يُلحق الضرر بها.
  • سهولة إنشاء الحساب والاستخدام، ويمكن إنشاء الحساب بالخطوات التالية:
    • تحميل التطبيق من خلال المتجر الإلكتروني.
    • فتح الأيقونة بعد الانتهاء من التحميل. بعد فتح التطبيق سيبدأ إنشاء الحساب، فسيكون من اللازم تدوين رقم هاتفك وإنشاء اسم مستخدم خاص بك. يُمكنك تحميل صورة شخصيّة خاصة بك.
  • بعد إنشاء الحساب ستتمكّن من الاتصال مع أيّ شخصٍ متاح في قائمة الأصدقاء.
  • يمكن التواصل بواسطة نص كتابي، أو إرسال صورة، أو مقطع فيديو، ويُمكن إرسال المقاطع الصوتية، وكذلك الاتصال الصوتي المباشر.
*يمكن تغيير مظهر الواتس اب وألوانه؛ بحيث يتناسب مع ذوقك الخاص.


خصوصية تطبيق الواتس اب وإخفاء آخر ظهور

يمنح الواتس اب مالكه خصوصيّةً تامة، فيمكن التحكّم بمن يستطيع مشاهدة الصورة الخاصّة بالحساب الشخصي، وحالة الحساب أيضاً، ومن يَستطيع إرسال الرسائل؛ فمن خلال زرّ الإعدادات يُمكنك تعديل الخصوصية حسب الرغبة، ويُمكنك حظر الأشخاص غير المرغوب بهم، وبالتالي لا يُمكنك التواصل معهم مطلقاً عن طريق التطبيق والعكس.


كيفية مشاهدة آخر ظهور

تستطيع أن تُشاهد وقت آخر ظهور لأيّ شخصٍ في قائمة أصدقائك عن طريق الضغط على اسمه، ومشاهدة الوقت في أعلى الصفحة بتواجد الشرطين التاليين: أن تكون خصوصية مشاهدة آخر الظهور الخاصّة بك متاحة للأصدقاء أو العامة، وأن تكون خصوصيّة الشخص المراد رؤية آخر ظهور له تسمح بذلك، ويُمكن تطبيق الشروط السابقة على إمكانية رؤية الصورة الشخصية لمالك حساب الواتس اب من عدمها.