طريقة إخفاء حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٤ ، ٨ يناير ٢٠١٧
طريقة إخفاء حب الشباب

طريقة إخفاء حب الشباب

يعتبر ظهور الحبوب والبثور على البشرة من أكثر المشاكل المزعجة، والتي قد تعمل على تشويه ملامح الوجه وتؤثر على جماله، ومن أكثر الأماكن التي تنتشر فيها الحبوب هي منطقة الوجه والظهر والذراعين، ويبدأ ظهورها في سن البلوغ، ولكلا الجنسين، نتيجة تغير في الهرمونات، وزيادة إفراز الغدد الدهنية في هذه المرحلة العمرية.


تختفي الحبوب عادةً في أوائل سن العشرين؛ إلا أنها تترك ندبات وبقع وآثار على الجلد، وهناك الكثير ممن يستخدمون الطرق الطبيعية، والكريمات، والمراهم، وغسول الوجه، للتخلص منها بشكل نهائي، ومنهم من يبحث عن طرق لإخفاءها بالمكياج، إلا أنها تقتصر على الإناث فقط، وسنتحدث في مقالنا عن طرق لإخفاء حب الشباب، وماسكات للتخلص منه نهائياً.


ماسكات طبيعية للتخلص من حب الشباب

  • خلط خميرة مع ماء الورد، وتنظيف البشرة ودهنها بالخلطة، وتركها لخمس عشرة دقيقة، ثم شطيف الوجه، فالخميرة تخفف من حب الشباب وتقضي عليه، ويمكن تناول أقراص الخميرة عن طريق الفم أو شربها مع الحليب.
  • خلط ملعقة كبيرة من عصير الجزر مع نفس المقدار من عصير البرتقال، وخلط بياض بيضة مع الزبادي، ثمّ خلط جميع المكوّنات ببعضها جيداً، ووضعها على الوجه، وتركها لخمس عشرة دقيقة، ثم غسل الوجه بماء فاتر، ويليه ماء بارد.
  • خلط ملعقة كبيرة من الجليسرين مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وست ملاعق كبيرة من العسل، ووضعها على الوجه، وتركها لخمس عشرة دقيقة، وبعدها غسل الوجه بماء دافئ، ويليه ماء بارد لسد مسامات الجلد المفتوحة.


خطوات إخفاء حب الشباب بالمكياج

  • مصحح المكياج (الكونسيلر): يجب استخدام اللون الذي يناسب لون البشرة بحيث يكون أفتح بدرجة من لون البشرة، ويمكن اختيار المصحح ذي اللون الأخضر؛ حيث إنه يخفي الحبوب بشكل ممتاز، ولتطبيقه يُغسل الوجه جيداً بالماء، ويُترك ليجف تماماً من خلال الهواء، ثم يطبق الكونسيلر على مكان الندبات والحبوب بإسفنجة، أو برؤوس الأصابع، وإذا لم تختفي تماماً توضع طبقة أخرى من الكونسيلر بنفس الطريقة.
  • كريم الأساس: ينصح بتجنب استخدام كريم الأساس الزيتي، واختيار اللون الذي يلائم لون البشرة، ويتم تطبيقه على الوجه والرقبة فيظهر لون البشرة كأنه طبيعياً.
  • البودرة الحرة: ينصح بتجنب استخدام البودرة ذات الألوان البرونزية واللامعة، وتعتبر الحل الأمثل لأصحاب البشرة الدهنية، كما أنها تخفي الحبوب من البشرة، وتمنحها مظهراً طبيعياً، وتوضع على الوجه كاملاً باستعمال فرشاة المكياج.
  • أحمر الخدود: يوضع أحمر الخدود حول الندبات، ويجب تجنب وضعه على الحبوب؛ لأن ذلك سيبرزها.