طريقة إزالة الكرش في أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:٢٥ ، ١٩ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة إزالة الكرش في أسبوع

الكرش

يعتبر الكرش من أكثر المشاكل الصحيّة والجماليّة التي يعاني منها عدد كبير من الأشخاص من مختلف الأعمار ولكلا الجنسين، ومن الناس من يعتبره شيئاً جمالياً يضفي هيبة ووقاراً وخاصة لدى الرجال، ومن الناس من يرى أنّ الكرش مشكلة تؤثّر على ثقة الشخص بنفسه ويسبّب كابوساً يهدّد جمال الجسن ورشاقته وخاصة لدى النساء، وإذا كنت من الفئة الثانية التي تعاني من بروز الكرش الناتج عن تراكم الدهون في تلك المنطقة والذي يهدّد صحة القلب والشرايين إليك تلك الطرق والسبل الذهبية التي تضمن إزالة الكرش والتخلّص منه في أسبوع واحد فقط.


إزالة الكرش في أسبوع

الرياضة لإذابة الكرش

لا بدّ لمن يعاني من مشكلة بروز الكرش أن يلتزم بأداء التمارين الرياضية، وخاصة رياضة المشي والركض، ويستحسن شفط البطن للداخل بشكل متواصل ومتكرّر عند ممارسة هذه التمارين، إضافة إلى ممارسة تمارين خاصة بتنحيف وإذابة دهون منطقة الكرش، حيث يوجد العديد من الأجهزة الخاصة لذلك في نوادي الرياضة، ويمكن أداء العديد من التمارين الرياضية أيضاً الخاصة بذلك في المنزل ودون الحاجة لمدرب.


رجيم إزالة الكرش في أسبوع

هو نظام غذائي متكامل يضمن تذويب الدهون في منطقة البطن مع ضرورة الالتزام بالنصائح والتمارين التي تمّ التحدث عنها في بداية المقال، ويتمثل هذا الرجيم أو الحمية الغذائية في ثلاثة وجبات رئيسية تأتي على الشكل الآتي:

  • شرب ثلاثة أكواب من الماء قبل وجبة الإفطار على الريق، ويفضل أن تكون درجة حرارته معتدلة أي أن يكون فاتراً، ويشرب وقت النهوض من النوم.
  • وجبة الإفطار: بيضة مسلوقة مع شريحة توست خبز أسود، وحبة خيار، وكأس حليب خال الدسم.
  • وجبة الغداء: صدر دجاج، أو لحم مشوي بدون زيوت خال من الدهون، مع طبق من شوربة الخضار المصنوعة يدوياً، وسلطة بندورة، وخيار.
  • وجبة العشاء: علبة تونة بدون زي، مع فنجان شاي بدون سكر، وتفاحة خضراء.
يمكن استبدال المشروبات المذكورة بغيرها ولكن مع مراعاة عدم وضع السكر وأن تكون خالية من الدسم.


نصائح للتخلّص من الكرش

  • التقليل من أكل الأطعمة المشبعة بالسعرات الحرارية عالية كالسكريات والحلويات والوجبات السريعة بأنواعها المختلفة ومشتقّات الألبان كاملة الدسم والسمن والزيوت المشبعة وغيرها واستبدالها بالخضروات، والفواكه، والأطعمة الغنية بالألياف واستبدال الزيوت والسمن بزيت الزيتون.
  • الالتزام بشرب كميات كبيرة من الماء لا تقل عن لترين يومياً، حيث أن للماء دور كبير جداً في كافة العمليات الحيوية في الجسم، كما ويزيد من الشعور بالشبع كما ويزيد من حرق الدهون المتراكمة وخاصة في منطقة البطن والخصر والأرداف.
  • استبدال المشروبات المليئة بالكافيين بمشروبات منخفضة السعرات، مثل: الشاي الأخضر، واليانسون، والبابونج، والزنجبيل، والقرفة حيث تعرف تلك الأعشاب بدورها الكبير في تحسين عملية الهضم وتخفيف الوزن وزيادة الشعور بعدم الرغبة بتناول الطعام.
  • تجنب تناول وجبة العشاء التي تعتبر من أبرز مسببات مشكلة الكرش.
  • النوم لساعات كافية لا تقل عن 7 أو 8 ساعات للشخص البالغ، وبأجواء مريحة وهادئة.


فيديو طرق لإزالة الكرش في يومين

للتعرف على المزيد من المعلومات حول طرق لإزالة الكرش في يومين شاهد الفيديو.