طريقة إزالة صبغة الشعر دون سحب لون

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٩ فبراير ٢٠١٦
طريقة إزالة صبغة الشعر دون سحب لون

سحب اللون من الشعر

تواجه العديد من السيدات ذوات الشعر الداكن، مشكلة في تفتيح لونه، لذلك يلجأن إلى خبراء الشعر في الصالونات، والذين يقومون بدورهم بعملية إزالة الصبغة الداكنة من الشعر، بعملية تسمى سحب اللون، والتي تكون باستخدام المواد الكيماوية التي تضر بصحة الشعر.


أضرار سحب اللون من الشعر

يؤدي سحب اللون إلى العديد من المشاكل للشعر، والتي يمكن تلخيصها في النقاط التالية:

  • سحب الرطوبة من الشعر، الأمر الذي يؤدي إلى خشونته.
  • تصبح الشعرة مسامية، الأمر الذي يجعلها عرضة للتقصف والتساقط.
  • تقلل كمية صبغة الميلانين الطبيعية في الشعرة، الأمر الذي سيسرع من ظهور الشيب.
  • الإصابة في الحساسية والحكة، أو ظهور الطفح الجلدي على فروة الرأس.

ونتيجة لهذه الأضرار، تبحث السيدات عن حلول طبيعية للتخلص من الصبغة دون أن يتم سحب اللون.


إزالة الصبغة من دون سحب اللون

هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي يمكن من خلالها إزالة الصبغة من الشعر، ومن دون سحب اللون، ومن هذه الوصفات ما يلي:

  • وصفة بياض البيض: حيث يتم استخدام بياض بيضتين، ويضاف إليها ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، بالإضافة إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، حيث يتمّ مزج هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد، حتى يتم التخلص من لزوجة البيض، ومن ثم يتم تطبيقها على الشعر، وتركها عليه لمدة ساعتين من الزمن، حيث تكرر هذه العملية لمدة ثلاثة أسابيع، بالطريقة التالية: الأسبوع الأول نطبقها ثلاث مرات، ومرتين في الأسبوع الثاني، أما الأسبوع الثالث والأخير، فنكرر العملية مرة واحدة.
  • وصفة حبوب فيتامين (C): حيث تتضمن هذه الوصفة استخدام خمس حبوب من فيتامين (C)، والذي يمكن شراؤه من الصيدليات، مع ملعقة كبيرة من أي نوع من الشامبو، ومن الجدير بالذكر أنّه من الممكن زيادة هذه الكمية أو إنقاصها، بحسب طول الشعر وكثافته، حيث يتم تفتيت حبوب الفيتامين ومزجها مع الشامبو، وسيلاحظ تكوّن رغوة كثيفة، يتمّ تطبيقها على الشعر من بعد القيام بتبليله بالقليل من الماء، ويترك على الشعر لمدة ساعة كاملة، من بعدها، يتم غسل الشعر بالماء، ويفضّل أن يتم وضع البلسم المرطب على الشعر لمنعه من الجفاف.
  • القيام بعمل حمام زيت ساخن، بتكرار أربع مرات في الأسبوع الواحد، حيث يكون من خلال خلط كميات متساوية من زيت الزيتون مع زيت الصبار، وتسخينها على قدر من الماء المغلي، ومن ثمّ تطبيقها على الشعر.
  • استخدام عصير الليمون والبرتقال بكميات متساوية، وتطبيقها على الشعر 3 مرات في الأسبوع الواحد، مع الاستمرار في تكرار هذه العملية حتى يزول لون الصبغة عن الشعر.
  • استخدام أي نوع من الشامبو ضد القشرة، والذي أثبت فعاليته في عملية إزالة الصبغات عن الشعر.